القناة 23 محليات

علوش يهاجم حزب الله و "الكتائب" يحمله مسؤولية العقوبات الاميركية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

غرد النائب السابق مصطفى علوش على حسابه عبر "تويتر"، قائلاً: "ان كانت الولايات المتحدة الأميركية تفرض العقوبات على إيران واتباع إيران فلأنها دولة قادرة وعلى إيران المعنية بالإهانة ان ترد بالمثل وأكثر!".

واضاف: "أما إهانة لبنان وشعبه فهي بوجود ميليشيات مسلحة تعمل لحساب إيران، ولبنان غير قادر على وقف تلك الإهانة المستمرة".

إجتمع المكتب السياسي المصغر لحزب الكتائب اللبنانية برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل، في البيت المركزي في الصيفي، حيث بحث في التطورات المتسارعة المحلية والاقليمية، ولاسيما العقوبات الاميركية الجديدة ضد قيادات في حزب الله .

 وصدر في نهاية الاجتماع البيان التالي :

ان ما يحصل اليوم في إطار العقوبات يتحمل مسؤوليته من خرج عن منطق الدولة اللبنانية وتفرد بقرار السلم والحرب في لبنان والمنطقة ووضع اللبنانيين في موقع الرهينة المعرضة للتصفية في اي لحظة، ومع أخذنا العلم بقساوة العقوبات الاميركية، ندعو الى مواجهة تداعياتها بالعودة الى الدولة المكتملة المواصفات.

لذلك، يدعو حزب الكتائب حزب الله الى فصل مساره عن اي مسار إقليمي وعدم الدخول على خط المواجهات الدولية كي لا يدفع الشعب اللبناني مرغماً ثمن زج لبنان في صراعات لا علاقة له بها، ولا قدرة له على تحمل تبعاتها، كالعقوبات التي صدرت اخيرا .

ان حزب الله مدعو للعودة الى اعلان بعبدا والتزام الحياد والمساهمة في وضع إستراتيجية دفاعية لحماية لبنان وتوحيد السلاح في يد الجيش اللبناني، حفاظا على سيادة لبنان ووحدته وسلامة أراضيه.

يذكر ان الإدارة الأميركية وضعت عدداً من أعضاء حزب الله على قوائم العقوبات، بينهم رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد وعضو التكتل النائب أمين شري ومسؤول جهاز الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا".


  • الكلمات المفتاحية :