القناة 23 محليات

وفد "الاشـتراكي" عنـد المطران عـودة... العريضي: نحتكم لمرجعية الدولة

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

التقى متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده وفداً من "الحزب التقدمي الاشتراكي" ضمّ النائب فيصل الصايغ، الوزير السابق غازي العريضي، النائب السابق أنطوان سعد، أمين السرّ العام في الحزب ظافر ناصر، ومستشار النائب تيمور جنبلاط حسام حرب.

وقال العريضي بعد الزيارة: كان اللقاء ممتازاً مع صاحب السيادة الذي نقف دائماً على رأيه ونستمع إلى عظاته، وكلماته التي تلامس مشاعر الناس وقناعاتهم وهمومهم وآمالهم وآلامهم. هذا ما اعتدناه، لذلك كان النقاش، في حضرته، صريحاً وواضحاً، تناولنا فيه كل الأوضاع العامة في البلد على المستويات السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية، إضافة إلى ما يجري من نقاشات حول المستجدات الأخيرة التي شهدناها. كان هناك توافق على ما نكرره ونحتكم إليه دائماً، ألا وهو مرجعية الدولة بمؤسساتها كاملة، على أمل أن تقوم هذه المؤسسات بدورها وأن يكون القيّمون في مستوى عمل هذه المؤسسات، كي تقوم بواجبها تجاه اللبنانيين جميعاً.

وأضاف: عندما نقول المؤسسات، نعني كل المؤسسات في كل لبنان على كل المستويات، لأن الأمور مترابطة ببعضها. إذا ذهبنا إلى دولة تعمل مؤسساتها بشكل منسجم مع القانون، بعيدًا من شهوة السلطة وحسابات سياسية معينة واستقواء واستعلاء واستكبار ومحاولة انحراف بمؤسسات لمصلحة هذا أو ذاك، أياً يكن هذا أو ذاك وفي أي موقع كان، بالتأكيد لن تكون هناك مشاكل في البلاد. هذه المؤسسات هي لكل اللبنانيين، ترعى شؤونهم جميعاً. يجب أن يكون اللبنانيون تحت سقف القانون، وأن تعمل مؤسساتهم بهذا الشكل.