القناة 23 محليات

صفي الدين عن بيان السفارة الأميركية: تدخل سافر وسيئ ووقح !

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

اعتبر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، من بلدة ديرقانون النهر، أن "ما حصل خلال الأربعين يوما من تعطيل للحكومة وعدم تحمل للمسؤوليات، يدل إلى أن هناك ضعفا وهشاشة في الأداء والتعاطي السياسي".

وأضاف " مع أن الذي حصل لم يكن أمرا سهلا وبسيطا، ولكن كان بالإمكان معالجته بالطرق القانونية والسياسية المتعارفة في كل بلدان العالم". 

وأشار الى أن "الحكومة لم ينته أمرها كما كان يتحدث البعض، والمهم أن يأخذ الجميع العبر مما حصل، فتضخيم الأحداث والأحجام والهواجس".

وأكد صفي الدين أن "بيان السفارة الأميركية عن حادثة قبرشمون والتداعيات السياسية المدعاة أميركيا، دلّت إلى أمرين، أولا أن الأميركيين يشعرون بالضعف والوهن في لبنان، وثانيا يشعرون بأن جماعتهم أصبحوا في وضع صعب في أمر عادي وبسيط".

وشدد على أن "بيان السفارة الأميركية دليل وقاحة وتدخل أميركي سافر وسيء ووقح بالأمور اللبنانية، ودليل إلى أن هناك جماعات لبنانية تتحدث عن السيادة والاستقلال وهي كاذبة وليست صادقة".

وختم: "واثقون تماما من أن أميركا حينما كانت أقوى مما عليه الآن في لبنان والمنطقة، لم تتمكن من أن تسكت صوت المقاومة، وهي لن تتمكن أن تسكت صوتها، لأنها باتت أضعف في لبنان وكل المنطقة، والمقاومة أقوى بكثير".
 


  • الكلمات المفتاحية :