القناة 23 محليات

بو صعب: لقاء بعبدا لملم جراح حادثة البساتين لكن لم تحصل أي تسوية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

قام وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب بإفتتاح ساحة الجيش اللبناني في لبعا، وذلك في إطار جولته بقضاء جزين والتي بدأت صباح اليوم.

وقال بو صعب في كلمة له أثناء الإفتتاح، "بدأنا من لبعا لأن رئيس البلدية قرر أن يكون السبّاق وأشكر المجلس البلدي والمختار وكل من ساهم بقيام هذه الساحة المميزة، كما أن النائب زياد أسود قال لي بأنهم في جزين على استعداد لتقديم كل الساحات للجيش اللبناني"، مضيفاً: "وضعنا في الساحة مدفعاً وهو بمثابة تحية وفاء للجيش اللبناني وتضحياته".

واعتبر بو صعب أن "هذا الجيش حاولوا المس بكرامته في الموازنة الاخيرة الا اننا خرجنا منتصرين على الرغم من أنه قدم تضحية، لكن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يقبل بأن نضحي برواتب العسكر وهو يعرف ضرورة الحفاظ على الجيش وتسليحه، وأنا افتخر أن أكون جندي مجند عند الجيش للدفاع عنه".

وشدد بو صعب على أن "الرئيس عون جمع في قصر بعبدا مؤخراً رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري بالإضافة الى وليد جنبلاط وطلال ارسلان من أجل لملمة جراح حادثة البساتين، الا أنه لم تحصل تسوية و"عفى الله عن ما مضى" بل سينتقل الأمر الى القضاء والمحكمة العسكرية ولن يغلق أحد أي منطقة على الآخر".

وختم بو صعب كلمته قائلاً: "الجيش اللبناني مصدر أمان وثقة ولن نقبل بأي يوم من الأيام أن يمس أحد بمعنوياته، كما أن لبنان قوي بقوته وشعبه وجيشه وبكل شخص يقاوم العدو الإسرائيلي".