القناة 23 محليات

ستريدا جعجع: لوقف أعمال الحفر في القرنة السوداء

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أعلنت النائب ستريدا جعجع ان "أهالي مدينة بشري وبلديتها فوجئوا في الأيام الأخيرة بجرافات تعمل مباشرة تحت القرنة السوداء في منطقة تسمى "حقل سمارة" على علو 2700 متر تقريبا".

وأضافت في بيان صادر عنها: "فور تبلغي لهذا النبأ تداولت مطولا مع رئيس بلدية بشري ووجهاء البلدة، كما راجعت القوانين المرعية الإجراء، فتبيّن لي ان الجرافات تعمل في منطقة تابعة لمشاع بشري، ومعلوم بان الحفر وأي أعمال أخرى ممنوعة تبعا لقرارات حكومية سابقة عدة على اي ارتفاع يعلو الـ2400 متر".

وتابعت النائب جعجع أن المسؤولين في فريق عملها تولوا “مراجعة كل الدوائر المعنية ومن ضمنها قوى الأمن الداخلي حيث توقفت الأعمال مؤقتا بانتظار جلاء الأمر".


ولفتت إلى أنني "تواصلت مع كل الوزراء المعنيين ومن ضمنهم وزير الزراعة حسن اللقيس وما زلت أتابع الاتصالات التي لن تتوقف حتى إيقاف العمل كليا انطلاقا من المخالفات القانونية السالفة الذكر".

وأعلنت بلدية بشري في بيان "ان رئيس بلدية بشري ​فريدي كيروز​ يرافقه الاستاذ اسعد كيروز زار وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ في مكتبه في الوزارة حيث تطرق البحث الى أمور بيئية تخص ​مدينة بشري​.

وقد تم عرض المخالفة البيئية الكبيرة التي تنفذ في منطقة ​القرنة السوداء​ باستحداث بركة مياه على علو 2700 متر وينفذها المشروع الاخضر، والتي لا تستوفي الشروط القانونية والبيئية.


  • الكلمات المفتاحية :