القناة 23 محليات

واشنطن تصنف 4 مسؤولين بارزين في حزب الله ضمن لائحة الارهاب

- Agencies

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

صدر عن وزارة الخزانة الاميركية البيان التالي:

وقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم على أمر تنفيذي بتحديث وتعزيز سلطات العقوبات لمكافحة الإرهاب. الأمر التنفيذي اليوم هو أهم تحديث لسلطات تسمية الإرهابيين منذ هجمات 11 أيلول، وسيمكن الولايات المتحدة من معاقبة قادة المنظمات الإرهابية وأولئك الذين يتدربون على ارتكاب أعمال إرهابية بشكل أكثر فعالية.

وزارة الخارجية تتحرك بقوة لتنفيذ هذه السلطات الجديدة. واليوم ، صنفت الإدارة "حراس الدين" ، وهي جماعة تابعة لتنظيم "القاعدة" في سوريا ، على أنها "إرهابي عالمي مصمم خصيصاً" (SDGT). وقد عينت الإدارة أيضًا كقادة لـ SDGTs 12 من المجموعات المحددة مسبقًا ، بما في ذلك حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني وداعش وداعش والفلبين وإيزيس-غرب إفريقيا وتهريك طالبان باكستان. بالإضافة إلى هذه الإجراءات ، صنفت وزارة الخزانة 15 إرهابياً ينتمون إلى داعش، وداعش-الفلبين ، وداعش خراسان ، والقاعدة ، وحماس ، وقوات الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ، تحت سلطة القدس.

تسعى أعمال اليوم إلى حرمان هؤلاء الإرهابيين من الموارد اللازمة للتخطيط لشن هجمات وتنفيذها. يتم حظر جميع ممتلكاتهم ومصالحهم في الممتلكات الخاضعة للولاية الأمريكية ، ويحظر عمومًا على الأشخاص في الولايات المتحدة الاشتراك في أي معاملات معهم.

نور والي: عُيّن نور والي، المعروف أيضًا باسم المفتي نور والي محسود، زعيماً لحركة طالبان باكستان (TTP) في يونيو عام 2018 عقب وفاة زعيم حزب التحرير الوطني السابق الملا فضل الله. تحت قيادة نور والي ، أعلنت TTP مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية الفتاكة في جميع أنحاء باكستان.
مروان عيسى: مروان عيسى هو نائب قائد كتائب عز الدين القسام ، الذراع التنفيذي لحماس.
محمد الهندي: محمد الهندي هو نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.
بهاء أبو العطا: بهاء أبو العطا، عضو المجلس العسكري الأعلى للجهاد الإسلامي في فلسطين، هو قائد كتيبة غزة والكتلة الشمالية في لواء القدس.
علي كركي: علي كركي ، قيادي بارز في مجلس جهاد حزب الله. قاد معاوية 105 (القيادة الجنوبية) وكان مسؤولاً عن العمليات العسكرية في جنوب لبنان. تم تقسيم القيادة الجنوبية إلى خمس جبهات جغرافية (Mihwar) ، كل منها يتكون من مجموعة من القرى في قطاع جغرافي.
محمد حيدر: محمد حيدر هو قائد بارز في مجلس الجهاد في حزب الله. كان حيدر رئيس المكتب 113، وكان يدير شبكات حزب الله العاملة خارج لبنان وعين قادة من مختلف الوحدات. لقد كان قريبًا جدًا من مسؤول حزب الله المتوفى عماد مغنية. في عام 2004، تم انتخاب حيدر في البرلمان اللبناني

فؤاد شكر: فؤاد شكر، عضو بارز في الجهاد في حزب الله، أشرف على وحدات أسلحة حزب الله المتخصصة في سوريا، بما في ذلك وحدة الصواريخ والقذائف. وهو مستشار عسكري رفيع المستوى للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ولعب دورًا رئيسيًا في تخطيط وتنفيذ تفجيرات ثكنات مشاة البحرية الأميركية في بيروت، والتي أسفرت عن مقتل 241 من أفراد القوات الأميركية.
إبراهيم عقيل: إبراهيم عقيل، أحد كبار أعضاء الجهاد في حزب الله، هو قائد العمليات العسكرية لحزب الله.
الحاج تيسير: الحاج تيسير هو أحد كبار قادة داعش ويقدم تقاريره إلى أبو بكر البغدادي. نظرًا لأن ISIS Wali من العراق والأمير السابق للأجهزة المتفجرة المرتجلة ، فمن المحتمل أن يكون الحاج تيسير قد أمر بالهجمات بالعبوات الناسفة في المنطقة. لقد كان خبيرًا في فخ المتفجرات أثناء عمله في مقر "داعش" في عام 2016.
أبو عبد الله بن عمر البرناوي: كان أبو عبد الله بن عمر البرناوي ، أمير داعش-غرب إفريقيا ، نشطًا في بوكو حرام.
حتيب حجان سوادجان: حتيب حجان سوادجان هو أمير داعش في الفلبين وهو العقل المدبر وراء تفجير كاتدرائية جولو سيتي في 27 كانون الثاني 2019 والذي أسفر عن مقتل 23 وجرح 109.
حراس الدين: حراس الدين هي جماعة جهادية تابعة لتنظيم القاعدة ظهرت في سوريا في أوائل عام 2018 بعد أن انفصلت عدة فصائل عن حياة التحرير الشام.
فاروق السوري: المواطن السوري فاروق السوري، المعروف أيضًا باسم أبو همام الشامي ، هو قائد حراس الدين والقائد العسكري السابق لجبهة النصرة في سوريا.

تعرّف التسميات الإرهابية المنظمات والأفراد وتعزلهم ، وتمنعهم من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد التعيينات في أنشطة تطبيق القانون للوكالات الأمريكية والحكومات الأخرى.

سوف تستمر هذه الإدارة في استخدام جميع أدوات القوة الأميركية بقوة ، بما في ذلك العقوبات المالية ، لاستهداف الإرهابيين الذين يخططون للعمليات القاتلة لقتل المدنيين الأبرياء بشكل عشوائي في جميع أنحاء العالم ، والذين يمكّنون أعمالهم الشنيعة ويسهلونها ويمولونها.