القناة 23 عربي و دولي

بعد رحيل بولتون.. طهران تتحدث عن مصير التفاوض مع واشنطن

- وكالات

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

اعتبر السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة حميد بعيدي نجاد، ان رحيل مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون لن يغير من موقف طهران تجاه التفاوض مع واشنطن.

وأضاف بعيدي نجاد، قائلا: "نرفض التفاوض مع واشنطن طالما لم توقف سياسة الإرهاب الاقتصادي ضد طهران"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وكان محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، رحب باستقالة بولتون، قائلا إن "الأخير كان متطرفا، وأن استقالته تبرهن على عجز الولايات المتحدة عن تحقيق أهداف سياستها تجاه إيران".


ونقل التلفزيون الإيراني عن واعظي، قوله: "نحن سعداء لمغادرة بولتون لأن هذا التحول يعني اقتناع واشنطن بأنها لن تحقق أهدافها"، وتابع: "بولتون رحل دون أن يحقق أهدافه بشأن إيران، بينما الحكومة الإيرانية باقية".

وأضاف واعظي: "الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد اختارت بولتون بهدف إعلان الحرب، ولكنها أجبرت على طرده بعدما أدركت أن الحرب ليست الحل".

وتابع: "بولتون شخص متطرف، ومنذ البداية كان يبحث عن الحرب، لكنه لم يحقق أي هدف في فنزويلا وكوبا وأفغانستان وإيران".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، إنه أبلغ بولتون، أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض، وأضاف في تغريدة على "تويتر": "أختلف بشدة مع العديد من اقتراحات بولتون، كما فعل آخرون في إدارته".