القناة 23 إقتصاد

صعود كبير لليرة السورية أمام الدولار و خسائر فادحة للمضاربين!

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

عوضت العملة السورية اليوم الأربعاء جزءا كبيراً من الخسائر التي تكبدتها مؤخرا، حيث تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة بنسبة بشكل كبير وصل إلى حدود 90 ليرة سورية.

وجاء الهبوط بعدما بلغ سعر صرف العملة الأمريكية في السوق السوداء الأحد 691 ليرة للدولار،ليصل اليوم إلى نحو 600 ليرة سورية.

وبحسب صحيفة "الوطن" السورية، لا يوجد مبرر يفسر الارتفاع الحاد، والانخفاض الأشد حدة في يومين، سوى عمليات الخوف، التي ضربت المتعاملين والمضاربين في السوق، فانقادوا نحو الشراء بأي سعر متوفر، ما دفع العديد من الصيارفة إلى مسك الدولار، فانخفض العرض بشكل كبير، أمام ازدياد في الطلب، مع انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بأن السعر إلى ارتفاع.

وعزت مصادر مختصة في سوق العملات السورية، ارتفاع الليرة إلى إجراءات قام بها البنك المركزي السوري وبعض الجهات المعنية لضبط السيولة النقدية في السوق، دون أن يتم ضخ الدولار في السوق، وفق الصحيفة. في حين ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مختصصة بأسعار العملات بينها صفحة "الأسهم السورية" ان المصرف المركزي اجتمع مع الصرافين وقام بضخ الدولار أمس الثلاثاء بسعر 638، واليوم الأربعاء بسعر 620.

وبلغت خسائر من اشترى الأحد الـ45 ليرة في كل دولار، خلال يوم واحد، و 90 ليرة خلال ثلاثة أيام.


  • الكلمات المفتاحية :