القناة 23 الرياضة

"مغامرة مخيفة تُدخل أصحابها موسوعة غينيس.. مشوا على حبال على ارتفاع "شبه مستحيل

- vdlnews

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

كسر سبعةٌ من ممارسي المشي على الحبال المرخية الرقم القياسي لأعلى مسارٍ فوق مدينة، بمشيهم على طول حبلٍ ممتدٍ على ارتفاع أكثر من ألف قدمٍ (305 أمتارٍ) فوق موسكو.

وحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية، فقد مشى الرياضيون من روسيا، وألمانيا، وفرنسا، وكندا مسافة 800 قدم (244 متراً) على ارتفاعٍ بلغ تحديداً 1140 قدماً (347.5 متر)، أي أعلى بنحو ثلاثين متراً من برج شارد في لندن.

ويقول الروسي سيرجي شاكوتو (37 عاماً): «كان حدثاً يكاد يكون مستحيلاً، لأنه من الصعب للغاية أن تستخرج تصاريح لهذا في روسيا. لقد تمكنت من تصوير الأمر بطائرةٍ دون طيار، ولم أخش الوقوف في أماكن خطرةً لالتقاط صورٍ فريدة» .

وقد كسرت المجموعة الرقم القياسي السابق بنحو 330 قدماً (100 مترٍ)، وحضر المحاولة فريقٌ من موسوعة غينيس، وسيُجري الفريق بعض القياسات النهائية قبل إعلان الرقم رسمياً.

وجرت الفعالية يومي السبت والأحد، 7 و8 سبتمبر/أيلول 2019، بين برج أوكو الجنوبي، ثاني أطول مبنىً في أوروبا، وبرج نيفا، الذي يُفترض أن يُصبح أعلى ناطحة سحابٍ في أوروبا عند اكتمال إنشائه.

ويُذكر أن الرقم القياسي السابق لأعلى مشيٍ على حبلٍ مرتخٍ فوق مدينة كان مسجلاً باسم ألكساندر سكولز، الذي سار مسافة 700 قدمٍ (213 مترٍاً) على ارتفاع 810 أقدامٍ (247 متراً) فوق مدينة مكسيكو عام 2016.

 


  • الكلمات المفتاحية :