القناة 23 إقتصاد

سعد الحريري : في مثل هذا اليوم لن يكون هناك انقطاع للكهرباء

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

قال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، خلال مشاركته في الجلسة الختامية لـ"مؤتمر الإقتصاد الرقمي": "أنا مؤمن أنّ المواطن اللبناني هو من أهم ثرواتنا، ومن الضروري أن يكون هناك تعاون بين الإدارات لتحقيق الإنجازات، ومن لا يريد التعاون سنلاحقه". وأضاف: "علينا تغيير طريقة العمل في لبنان، وإذا عملنا بكدّ على الموازنة والقوانين وكلّ المراسيم التطبيقية، أعتقد أنّه مع نهاية السنة المقبلة سنكون قد عدنا إلى المسار الطبيعي".

 وكشف قائلاً: "لدينا فرصة ذهبية ومقررات مؤتمر سيدر ستنطلق بعد ذهابي إلى باريس وبعد إنهاء الأمور مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ومن ثمّ يمكننا الإستفادة من القروض، ووكالات التصنيف بدأت تنظر إلينا على أنّنا جديون في الإصلاحات التي نقوم بها".
 
وأكّد الحريري أنّ "هناك فريقاً قوياً يعمل على تحويل اقتصاد البلد إلى الإقتصاد الرقمي، وفي ظلّ الأزمة الاقتصادية التي نعيشها حالياً بات الجميع حريصاً على العمل بشكل أفضل".
 
وأشار إلى أنّ "الإستثمار في أوجيرو جيد لأنّه سيعود بأرباح ويولد فرص عمل"، وأضاف: "في السنة المقبلة في مثل هذا اليوم، لن يكون هناك انقطاع للكهرباء في لبنان". وتابع: "نحتاج إلى تغيير الطريقة التي نعمل بها في لبنان، فالقوانين كلّها يجب تحديثها، والوزارات تحتاح الى تعديل".
 
وتابع: "علينا أن نتحكم بتوقعاتنا في ما يخص قطاع البترول في لبنان، معتبراً أنّه "علينا تغيير العقلية التي نعمل بها في لبنان، فنحن لدينا أهم الأفكار والعقول لكننا نغرق أنفسنا بالصراع على كيفية تنفيذها".


  • الكلمات المفتاحية :