القناة 23 محليات

"إعلان هام" من المحكمة الخاصة بلبنان بشأن سليم عيّاش!

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

اصدرت المحكمة الخاصة بلبنان ("المحكمة") إعلانًا عامًا سمعيًا بصريًا، وإعلانًا عامًا سمعيًا، إضافة إلى ملصق يتضمن معلومات عن السيرة الذاتية للسيد سليم جميل عياش، المتهم في القضية المتلازمة STL-18-10.

ويندرج ذلك في إطار حملة إعلان عام ترمي المحكمة من خلالها إلى إعلام المتهم بضرورة المثول أمام المحكمة ودعوة أفراد الجمهور العام إلى تقديم أي معلومات يملكونها عن مكان وجود المتهم إلى المحكمة.

وترد في الملصق والإعلانين التهم الموجهة إلى عياش والأرقام الهاتفية التي يمكن لأفراد الجمهور العام استخدامها للاتصال بالمحكمة في حال كانت لديهم أي معلومات عن مكان وجوده.

وتتعلق القضية المتلازمة STL-18-10 بالاعتداءات التي استهدفت النائب السابق مروان حماده والسيد جورج حاوي والسيد الياس المر في 1 تشرين الأول 2004، و21 حزيران 2005، و12 تموز2005 على التوالي.

ويزعم المدعي العام أن السيد عياش شارك في المؤامرة الهادفة إلى ارتكاب عمل إرهابي؛ واستطرادًا من تهمة المؤامرة الهادفة إلى ارتكاب عمل إرهابي، شارك في جمعية أشرار؛ وفي ارتكاب عمل إرهابي؛ وفي قتل السادة غازي أبو كروم وجورج حاوي وخالد مورا عمدًا؛ ‏ومحاولة قتل السيّدين حماده والمر وسبعة عشر شخصًا آخر عمدًا.

وتأتي حملة الإعلان العام عقب إصدار رئيسة المحكمة قرارًا خلصت فيه إلى أن السلطات اللبنانية بذلت محاولات معقولة لتبليغ المتهم في هذه القضية شخصيًا وأن هذه الجهود لم تأتِ بالنتيجة المرجوة حتى الآن.

وإذا لم يكن المتهم خاضعًا لسلطة المحكمة في غضون 30 يومًا من تاريخ إعلان قرار الاتهام الذي تمّ في 7 تشرين الأول2019، يطلب قاضي الإجراءات التمهيدية من غرفة الدرجة الأولى مباشرة إجراءات المحاكمة غيابيًا.


  • الكلمات المفتاحية :