القناة 23 محليات

سلامة: مصرف لبنان مستمر في توفير الدولار للأسواق المحلية و اصحاب المحطات الى اجتماع طارىء اليوم

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

كد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن "مؤتمر الاستثمار الاماراتي - اللبناني الذي ينعقد اليوم في أبوظبي، يُبيّن العلاقة والدعم الموجود من الإمارات للبنان"، آملا في "أن تكون للمؤتمر مفاعيل منها نتائج إيجابية على الوضعين الاقتصادي والمالي".
وقال سلامة للـ"أل. بي. سي" من أبو ظبي: من المهم للبنان تطوير علاقاته المالية أكثر مع الإمارات"، مشيراً إلى وجود "نية لخلق علاقات مالية وثيقة أكثر مع البنك المركزي".
وأكد أن "المصرف مستمر في توفير الدولار الأميركي لأسواق المال المحلية"، لافتاً إلى أن "البلاد لديها العديد من الخيارات في مساعيها للحصول على مساعدة لكبح تراجع حاد في ثقة المستثمرين".
وقال حاكم مصرف لبنان في تصريحات صحافية: نعلم أن هناك ضجّة كبيرة حول الأوضاع النقدية.. إنما نؤكد أن الإمكانات متوفرة ونحن مستمرون في تأمين الدولار الأميركي للأسواق في لبنان.
وعما إذا كانت الإمارات ربما تقدّم للبنان مساعدة مالية من خلال الاكتتاب في إصدار سندات خزينة، قال: "هناك احتمالات عديدة ومناقشات.. إنما الأمر متروك لرؤساء الدول، فهم يقرّرون ذلك".

دعا رئيس نقابة اصحاب ​محطات المحروقات​ في ​لبنان​ سامي البراكس اصحاب المحطات الى اجتماع طارىء لاعلان الموقف المناسب من أزمة المحروقات المستجدة وذلك عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم في اوتيل كومفورت – ​الحازمية​.

الدعوة أتت بعد صدور بيان تجمع الشركات المستوردة للنفط القاضي بعدم تسليم المحروقات في السوق المحلي الا بالدولار​ الاميركي ابتداءً من صباح اليوم.


  • الكلمات المفتاحية :