القناة 23 عربي و دولي

جامعة الدول العربية تدين "الغزو" التركي لشمال سوريا

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

عقدت جامعة الدول العربية اجتماعاً طارئاً في مقرّها في القاهرة على مستوى وزراء الخارجية للبحث في العملية العسكرية التي تقودها تركيا في شمال سوريا.

وقال الامين العام احمد ابو الغيظ "ان الجامعة تدين التدخل التركي السافر في سوريا وتعتبره غزواً"، مطالبا المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته تجاه التهديد التركي الجديد.

ودعا الدول العربية إلى "العمل من اجل التوصل إلى موقف موحد من العدوان التركي"، مطالبا انقرة "بوقف عدوانها في سوريا وسحب قواتها منها".

من جهته، قال وزير الدولة السعودي عادل الجبير "ان السعودية تدعم الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي"، معتبراً  "ان الاعتداء التركي شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على داعش"، مطالبا المجتمع الدولي "بمضاعفة الجهود لوقف العمليات العسكرية شمال سوريا".

وطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري المجتمع الدولي باتّخاذ كافة التدابير لوقف العدوان التركي على سوريا، مشيرا إلى ان تركيا تحاول استغلال الوضع في سوريا لتبرير احتلالها محملا تركيا المسؤولية الكاملة عن تبعات عدوانها السافر في سوريا.

وادانت الإمارات العدوان التركي على الأراضي السورية، حيث دعا وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش للتركيز على الحل السياسي للأزمة السورية وندعم مهمة المبعوث الأممي".

اشارة الى ان وزير الخارجية جبران باسيل شارك في الاجتماع بعد ان توجّه الى القاهرة مساء امس.


  • الكلمات المفتاحية :