القناة 23 عربي و دولي

بوتين: ضرورة تحرير الأراضي السورية من الوجود الأجنبي العسكري

- Agencies

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جميع القوات الأجنبية الموجودة في سوريا بشكل غير شرعي، إلى مغادرتها، مؤكدًا ضرورة استعادة وحدة الأراضي السورية.

وأكد بوتين خلال لقاء مع وسائل إعلام أجنبية قبيل زيارة يقوم بها للسعودية والإمارات يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، ضرورة تحرير الأراضي السورية من الوجود الأجنبي العسكري، قائلا: "يجب على كل من هم موجودون في أراضي أي دولة بشكل غير مشروع، وفي هذه الحالة الجمهورية العربية السورية، مغادرة هذه المنطقة".

وأضاف: "هذا ينطبق بشكل عام على جميع الدول، إذا كانت القيادة المستقبلية، أي القيادة الشرعية لسوريا، ستقول إنها لم تعد بحاجة لوجود القوات المسلحة الروسية، فهذا ينطبق بالطبع على روسيا أيضا".

وفي ما يتعلق بالأزمات القائمة مع إيران في المنطقة، اعتبر بوتين أنه لا بد من إجراء حوار مع إيران "لحل الأزمات في المنطقة"، معربا في الوقت نفسه عن تفهمه لقلق المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، من الأحداث التي تدور في المنطقة.

وتابع:" مثل هذه القوة الكبيرة، أي إيران، الموجودة على الأرض منذ آلاف السنين، لا يمكن إلا تكون لهم مصالحهم الخاصة ويجب أن يعاملوا باحترام. من الضروري إجراء حوار، إذ من دون الحوار لا يمكن على الإطلاق حل ولو مشكلة واحدة".


  • الكلمات المفتاحية :