القناة 23 خاص

كي لاتبتلع الطبقة الحاكمة حراك الثورة

- ch23

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

لا يعني الثورة كل السجال الذي بدأ حول التكليف والتأليف والتوزير،فهذا السجال مرت به البلاد مرات كثيرة وكان يختتم دائما باعادة انتاج حكومات الفساد والمحاصصة..

وكانت النتيجة خسارة وقت ثمين لا تحاسب نفسها الطبقة الحاكمة على اهداره ...كلنا يذكر ان المجلس النيابي نفسه أقر انفاق ١٧ ايار،وهو نفسه الغى الاتفاق .

ما اقترحه ان تجبر الثورة الطبقة الحاكمة - دون الوقوف عند السجالات المقيتة حول اسماء المستوزرين - على مايلي بشكل متزامن:

_ الزام الهيئات القضائية اتخاذ قرارات التحفظ على ممتلكات واموال كل الوزراء والنواب والموظفين الحاليين والسابقين ومنعهم من السفر كي لاتتكرر مهزلة المحافظ السابق سهيل يموت ورنا قليلات و رئيس الهيئة العليا للأغاثة السابق.

_  القيام بهذه الأجرأءات لايتطلب تشريع قوانين جديدة بل هي من صلب  واجبات النيابات العامة .

_ كيف يجوز السكوت عن النائب والوزير أذا كان احدهم رئيس مجلس ادارة اوعضوفي عدة شركات ومصارف ومؤسسات تجارية .ماهوالوقت الذي يخصصه  النائب للتشريع  اذا كان متخما بالمصالح الخاصة في مؤسساته الخاصة

والسؤال نفسه يطرح على الوزير كيف يدير وزارته ؟

في احدى الوزارات السابقة كان الوزير يحضر بعد السادسة مساء  ولا يحضر نهارا معظم ايام الأسبوع!!!!

_ يجب الاشتراط على كل من يتولى مسؤولية عامة ان لا يحمل جنسية اخرى غير الجنسبة اللبنانبة .فالجنسية الثانية تنقذ الفاسد من المحاسبة باساليب شتى .

_ القضاء ملزم بالوصول الى استرداد المال العام المنهوب اليوم قبل الغد حتى يكسب هذا القضاء ثقة الشعب والا مامعنى ان يصدر احكامه "بأسم الشعب اللبناني"؟؟؟؟.ان ضرب الطبقة الحاكمة لن يكون ابدا من خلال انتخابات او تشريعات جديدة وانما من خلال المساءلة والمحاسبة .

_ ليس من الحكمة ان يؤتى بممثلين عن الثورة الى جانب وزراء الطبقة الحاكمة الفاسدة ،هل نسينا ماحل بوزير الصحة اميل بيطار في السبعينات ،وبالوزير شربل نحاس ...؟يجب ان تنفذ الاجراءات الإصلاحية بقوة الشارع المنتفض لان لا وقت لدى الثورة حتى تمر التدابير بالقنوات الدستورية .اخذت الطبقة الحاكمة فرصتها وفشلت على مدار ٣٠ عاما مضت .

كلن يعني كلن .

ستنتصر ثورة ١٧ تشر ين أول .

بقلم : نظام الحلبي


  • الكلمات المفتاحية :