القناة 23 محليات

بعد المُداولات.. جمعية المصارف تُصدر قرارها

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أعلنت ​جمعية المصارف​ عن "إقفال المصارف غدا بسبب ​اضراب​ الموظفين"، مشيرةً إلى "التفاوض مع الموظفين ابتداء من الليلة من أجل ثنيهم عن الأضراب المفتوح وستستمر المفاوضات يوم غد".

وعقدت المصارف إجتماعاً في المبنى المركزي لمصرف "الإعتماد اللبناني" في منطقة كورنيش النهر، حيث تم التداول بالأوضاع المصرفية والمالية الراهنة.

وكانت قناة الـ"LBCI" قد اشارت في وقت سابق إلى أنّ "الإجتماع هو بمثابة جمعية عمومية لجمعية المصارف، وتتمّ خلاله دراسة ما آلت إليه الأمور المصرفية والمالية وكل الأمور التي لها علاقة بالعمليات المصرفية، وذلك لاتخاذ قرار بشأن العودة عن موضوع الإقفال أو الإبقاء عليه".

وأضافت أنّه "في حال خلصت المداولات إلى قرار بعدم الإقفال، فسيجري التفاوض والحديث مع نقابة موظفي المصارف للعودة عن الإضراب".

وسابقًا، رحّبت جمعية مصارف لبنان بعد إجتماعٍ استثنائي "بالتوجيهات التي صدرت عن سعادة حاكم مصرف لبنان الأستاذ رياض سلامة في مؤتمره الصحافي المنعقد ظهر اليوم".

وأملت "أن تكون لتصريحات سعادته وقع ايجابي على عمل المصارف خصوصاً وأنه أكّد التزام المصرف المركزي الحفاظ على الإستقرار النقدي وسعر الصرف وحماية ودائع الناس".

وأشادت الجمعية "بتطمينات سعادة الحاكم في ما يخصّ عدم النيّة باعتماد آلية الكابيتال كونترول Capital control أو الهيركات Haircut".


  • الكلمات المفتاحية :