القناة 23 محليات

الحكومة الى الوراء در...لا ولادة في المدى المنظور!

- Agencies

نشر بتاريخ




حجم الخط

بعد الاجواء الايجابية التي تمّ تشييعها مساء امس عن حلحلة حكومية، الامور مكانك راوح لاسيما في ظل تصريح رئيس مجلس النواب نبيه بري عن حكومة لم الشمل.

فقد لفتت مصادر مطلعة على تشكيل الحكومة عبر mtv الى أن حظوظ ولادة الحكومة تراجعت والاجواء سلبية مؤكدة ان  الحكومة تواجه عراقيل كثيرة وللأسف الأمور تغيّرت كثيراً.

وأوضحت الـlbc ان كل المعطيات تشير الى ان مسودة حكومة التكنوقراط اصبحت شبه منجزة واجتماع من اجل الاتفاق على اسم وزير الطاقة الا ان المصادر اكدت ان القرار لا يبدو متوافرا حتى الساعة لولادة الحكومة والثنائي الشيعي لم يسلّم اسماء وزرائه بشكل رسمي والبحث مجددا لتوسيع الحكومة لتصبح من 24 وزيرا.

واشارت الى ان الحقائب السيادية حسمت فناصيف حتي للخارجية، غازي وزني للمالية، طلال اللادقي للداخلية وميشال منسى للدفاع.

ولفتت الى استبعاد ولادة الحكومة هذا الاسبوع ولا بالمدى المنظور.

الى هذا، علمت الـLBCI ان توجهاً جديداً قد طرأ على عملية التأليف الحكومي باستبعاد كل الوزراء السابقين، مما يعني ان الاتفاق الذي سرى بعد لقاء رئيس الجمهورية والرئيس المكلف امس حول توزير دميانوس قطار قد عدل والتشكيلة الحكومية يعاد صياغتها.

ووفق مصادر مطلعة ، فان نواب لقاء الاربعاء لم يستبعدوا اعادة تعويم حكومة الحريري بسبب الاشكالات المتعددة التي تعيق تأليف الحكومة.

الى هذا، اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام "نواب الأربعاء"، أن "اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني وثلة من قيادة الحشد الشعبي، يشكل تصعيدا خطيرا سيغير ملامح الصراع، الذي سيطر على المنطقة وقطع كل الخطوط الحمر.

وفي الوضع الحكومي قال الرئيس بري: "إن المطلوب حكومة لم شمل وطني جامعة، تطمئن الناس وتبدد الهواجس، وأن الوقت ليس وقت إلقاء مسؤوليات والتلهي بشكل الحكومة". وجدد القول: "إن المفروض بحكومة تصريف الأعمال ممارسة صلاحياتها" ،معلنا أنه"سيحدد جلسة قبل نهاية الشهر لمناقشة موازنة 2020".


  • الكلمات المفتاحية :