القناة 23 بوست و تغريدة

جنبلاط يُطالب بتعيين كارلوس غصن وزيرًا لـ"الطاقة"

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

غرّد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على حسابه عبر "تويتر" باللغة الفرنسية، معلقًا على "المؤتمر الصحفي الذي عقده رجل الأعمال كارلوس غصن أمس الأربعاء في نقابة الصحافة".

وكتب جنبلاط، "لقد تحول كارلوس غصن من الضحية إلى المنصف، كأنه القديس "Just"".

واضاف، "وفي انتظار الحكم النهائي للعدالة اليابانية العنيدة ومع حالة الفوضى في لبنان، يجب أن يتم تعيينه وزيرًا للطاقة ليحل محل حثالة اللصوص الحالية".

Carlos Ghosn s’est transformé de victime en justicier .C’était St Just .En attendant le verdict final de le justice japonaise implacable et l’avis de l’état de non droit au Liban faudrait le nommer ministre de l’énergie remplaçant l’actuelle racaille de voleurs #CarlosGoshn pic.twitter.com/opaOrshaKJ

— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) January 9, 2020

وكشف غصن أمس، أنّه تعرَّضَ لضغوطٍ خلال التحقيقات، "وتم تهديدي بمضايقة عائلتي".

وتابع، "لست هنا لأصور نفسي كضحية بل لأتحدث عن نظام ينتهك أبسط حقوق الانسان وعن أمور شبيهة بالهرطقة بالنظام القضائي الياباني".

واستدعى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، غصن الى جلسة تحقيق يعقدها اليوم الخميس في مكتبه في قصر العدل في بيروت، للاستماع إلى إفادته حول مضمون النشرة الحمراء الصادرة عن القضاء الياباني والتي تتهمه بارتكاب جرائم على الأراضي اليابانية وتطالب بتوقيفه".

كما سيجري الاستماع إلى إفادة غصن حول الاخبار المقدم في حقه من عدد من المحامين اللبنانيين، عن دخوله اسرائيل والاجتماع مع عدد من القيادات الاسرائيلية.