القناة 23 محليات

جميل السيّد يهزأ من حكومة "لَمّ الشَمْل"

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

كتب النائب جميل السيّد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، "التوتّر الإقليمي يستلزم حكومة لَمّ الشَمْل!، لَمّْ الشَمْل يعني جَمْع من تفرّقوا، أي جمْع كل القوى السياسية المتناحرة فيما بينها! لكن، لمّا لمّوا شملهم بالحكومة السابقة قبّروا بعضهم وخربوا البلد، والأعمى يرى أن عودة هذه الصيغة ستشعل البلد، والناس ستحرق الأخضر واليابس هذه المرّة".
 

 

واضاف، "التويتر مساحته قليلة، وتكملة للفكرة أعلاه، ولو الحجّة الله يرحمها بعدها عايشة، كانت قالتلي: يا إبني هيدي مش رح تكون حكومة (لمّ الشمل)، هيدي رح تصير حكومة (إنْفَخَتْ الدَفّ وتفَرَّقوا العُشّاق)".

وتابع السيّد، "الوزراء ليسوا من المريخ، ويمكن أن تكون لديهم ميول سياسية هنا وهناك، وهذا طبيعي ليس عيباً، لكن يكفي ان يكونوا تكنوقراط وكفوئين وتاريخهم أبيض وليس عندهم إنتماء سياسي أعمى، وسيكون هذا أفضل من تجريب المجرَّب".
 

اشارة، الى أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري كان قد أكد الاربعاء، أنّ "المرحلة تستدعي حكومة لم شمل وطني جامعة وفق رؤية تتصدى بنجاح لكل تلك الهواجس إنطلاقًا من تقديم مصلحة لبنان وكل اللبنانيين وأنّ الوقت ليس وقت إلقاء المسؤوليات والإلتهاء بشكل الحكومة عن جوهرها وبرامجها".