القناة 23 محليات

مخزومي: لم الشمل خرب بيوت الناس وخرب البلد وشرّع الفساد

نشر بتاريخ




حجم الخط

اعتبر النائب فؤاد مخزومي أن كلام حاكم مصرف لبنان غير مطمئن ولا يوجد خطة واضحة لدى المعنيين لمعالجة الوضع المالي المتدهور".

مخزومي وفي حديث لصوت لبنان 100.5، قال: ""لم الشمل" خرب بيوت الناس وخرب البلد وشرّع الفساد" لافتاً إلى أن "المطلوب رحيل السلطة السياسية الفاسدة وتطبيق مقولة "كلن يعني كلن"".

ورأى مخزومي أنه "من غير المقبول ان لا تجتمع حكومة تصريف الأعمال وان يبقى الوزراء في إجازة وكأن البلد بألف خير"، مضيفاً "العصيان المدني آت وسيهز كل الطبقة السياسية التي تتحايل على الحلول وتسوق عودة نفس الطبقة الحاكمة تحت شعار "لم الشمل"".

وقال: "لم يعد هناك ثقة دولية بالمصارف اللبنانية وهذا أمر خطير وأول قرار للحكومة الجديدة يجب ان يكون إعادة النظر بالهندسات المالية التي اوصلت البلد لهذا الوضع".

وأعلن مخزومي أنه "لا جدوى من عودة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الى عملية تشكيل الحكومة ولن يكون اي تمويل دولي الا باصلاح".

وعن ملف بلدية بيروت، قال: "دافعو الضرائب في بيروت لا يحصلون على الخدمات التي يجب على بلدية بيروت أن تقدمها"، وتابع: "قدمنا حلول لمشكلة فيضان الرملة البيضاء على شكل هبة ولم يتم التعامل بجدية مع هذه الهبة لأنه لا يوجد تنفيعات".

وتعليقاً على سحب حق لبنان بالتصويت في الأمم المتحدة، قال: "نصرف 8 مليون دولار لتجهيز أثاث سفارات في الخارج بينما الدولة عاجزة عن دفع ما عليها للأمم المتحدة".

وفي ملف تشكيل الحكومة، اعتبر مخزومي أن حكومة الرئيس المكلّف حسان دياب هي حكومة ستدير المرحلة الإنتقالية قبل التسوية التي ستأتي حكماً".

ودعا دياب إلى "تشكيل حكومة وعرضها على رئيس الجمهورية فوراً لأن الوقت ليس في صالح أي جهة".


  • الكلمات المفتاحية :