القناة 23 محليات

نبيه بري: أنا مع الرئيس المكلف في تشكيل الحكومة لكن من دون ان يقيدني

- Agencies

نشر بتاريخ




حجم الخط

اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام وفد من نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي ان "الرئيس المكلف وضع شروطا لنفسه لم تكن مطلوبة منه مما صعّب عليه عملية التشكيل".

وأضاف وفق ما أعلن النقيب الكعكي بعد اللقاء: "انا سأؤيده ولكن ليس من الضروري أن اشارك في الحكومة".

واعتبر بري "أن 50 في المئة من الازمة الأقتصادية أسبابها سياسية، وقد مررنا بأزمات أكبر وتجاوزناها والازمة الأقتصادية لم يعشها لبنان منذ العام 1914".

وقال: "رفضت حكومة سياسية صرفاً، ومع السير بحكومة بأسرع وقت ممكن وكتلتنا ستصوت لها".

وتناول موضوع الحراك فقال "في البداية أحسست أنني واحد منهم ولكن الامور تغيرت ولم تعد هناك ثورة، اذ تقود الحراك 3 محطات تلفزيونية".

وكرر المطالبة بـ"أهمية قيام الحكومة المستقيلة بتصريف الأعمال".

أضاف: "انني مع دياب في التشكيل، لكن من دون ان يقيدني ويقيد نفسه بما لا يفرضه عليه الدستور"، مضيفا "الرئيس المكلّف يرفض الحزبيين علماً أن تكليفه تم بدعم 4 كتل حزبية". وقال "لا يمكن إعطاء مصرف لبنان صلاحيات استثنائية في غياب الحكومة".

وقال: "اعطونا حكومة انقاذية واؤكد لكم ان إنقاذ لبنان ممكن ووقف الانحدار ليس صعباً. السياسة هي الاساس! واضاف " ليس واردا عندي اعطاء اي صلاحيات استثنائية لاي حكومة طالما المجلس النيابي حاضر لتلبية الطلبات".

على صعيد آخر، قال " اتفقنا على 6 نقاط في ملف الترسيم مع الجانب الاسرائيلي وبقيت نقطة عالقة "من أين يبدأ"، نريده من البحر وهم من البر". وتابع "هناك تأخير 3 أشهر في انطلاق المرحلة الثانية من التنقيب عن النفط".