القناة 23 محليات

بالفيديو والصور: "أسبوع الغضب" يُشعل المناطق اللبنانية

نشر بتاريخ




حجم الخط

تحت عنوان "أسبوع الغضب"، اشتعلت المناطق اللبنانية الثلاثاء بالهتافات والشعارات والمطالب المحقة، حيث أطلقت مجموعات الحَراك موجة تصعيدية جديدة تعيد الى الاذهان بدايات "ثورة 17 تشرين".

وعليه، قَطَعَ المتظاهرون صباحًا، الطرقات والشوارع بالإطارات المشتعلة، واقفلوا العديد من مراكز الدولة، مثل أوجيرو - جبيل ومبنى وزارة المالية - بيروت. ونظموا وقفات إحتجاجية أمام فروع مصرف لبنان رفضًا للسياسات المالية التي أوصلت لبنان الى ما هو عليه اليوم.

وفي هذا السّياق، أفادت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر "تويتر"، بأنّ "الطرقات المقطوعة ضمن نطاق بيروت الكبرى، هي: تقاطع المدينة الرياضية، اوتوستراد الرئيس الهراوي تحويطة فرن الشباك واوتوستراد نهر الموت".

وتم قطع الطريق المحاذية لأوتوستراد نهر الموت بالإطارات المشتعلة، وقد ارتفعَ عددُ المتظاهرين بشكلٍ كبيرٍ وعناصر قوى الأمن تعمل على تحويل السير الى طرقات داخلية.

وأشارت الغرفة، الى أنّ "الطرقات المقطوعة ضمن نطاق محافظة البقاع، هي مستديرة زحلة، جب جنين، كامد اللوز، جديتا العالي، تعلبايا وسعدنايل".
 

وأفيدَ، عن "قطع المسلك الغربي لاوتوستراد جبيل عند صيدلية الرحباني من قبل الطلاب".

ونظم أبناء حاصبيا والمنطقة مسيرة انطلقت من ساحة السرايا الشهابية في حاصبيا نحو السوق، مرورًا بالمؤسسات العامة والمصارف، رافعين الاعلام اللبنانية، مطالبين بـ"التغيير واسترداد المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين"، مستنكرين تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

كما قطعَ المتظاهرون طريق البحصاص في طرابلس بالاطارات المشتعلة، حيث تشهد المنطقة انتشارًا كثيفًا للجيش اللبناني.

هذا وتجمَّعَ عددٌ من المواطنين على طريق عام جونيه، وعمدوا الى قطع الطريق بسياراتهم.
 

 

كما انطلقت تظاهرة للطلاب والمحتجين من ساحة الجديدة باتجاه تقاطع المازة وأوتوستراد نهر الموت - الدورة، وسط انتشار لعناصر قوى الأمن الداخلي والاجهزة الأمنية.
 

 

وبالإطارات المشتعلة أيضًا، قطع المتظاهرون السير امام مجمّع سيتي مول - الدورة.



ونشرت غرفة التحكم صورًا عبر "تويتر"، تظهر مجموعة من المتظاهرين تقطع السير على تقاطع دار الطائفة الدرزية في فردان، ما أدى الى تسجيل حركة مرور كثيفة في المحلة.
 


عمَدَ ثوار منطقة تعلبايا البقاعية، إلى منعِ النائب ميشال ضاهر من العبور، بحسب ما يظهر في الفيديو المرفق بالخبر.
https://twitter.com/lebanondebate/status/1216991108644864000
 

عمَدَ ثوار منطقة تعلبايا البقاعية، إلى منعِ النائب ميشال ضاهر من العبور، بحسب ما يظهر في الفيديو المرفق بالخبر.
وتأتي هذه التحرّكات ضمن "اسبوع الغضب" الذي ينفذه الثوار في مختلف المناطق اللبنانية، إذ عمدوا الى قطع الطرقات احتجاجًا على طريقة تعاطي القوى السياسية مع الملف الحكومي واهمالهم مطالب الناس.

 


  • الكلمات المفتاحية :