القناة 23 محليات

الحريري يلتقي الحاكم ويهاجم "التيار": "طفح الكيل.. ولست موظفاً عند أحد"

نشر بتاريخ




حجم الخط

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط" حاكم ‏مصرف لبنان رياض سلامة، ويتناول اللقاء مناقشة الاوضاع المالية والنقدية‎ .‎

وفي دردشة مع الصحافيين عقب لقائه سلامة اكد الحريري أن "حق التظاهر عادي والتظاهرات السلمية مرحب بها ولكن ما حصل بالأمس من تكسير بالشوارع مرفوض"، و يُظهر كأن أمن بيروت مستباح ولكن أمن بيروت وأهل بيروت وأنا واحد منهم غير مستباح وقد طفح الكيل من هذا الموضوع،وأضاف: "خلصنا بقى نحنا كتيار بمنازلنا حتى الآن وأين الجيش؟" معتبراً أن "القوى الأمنية يجب أن تقوم بحماية الممتلكات".

وأضاف الحريري: "جميع الناس تلوم المصرف المركزي هناك ٤٧ مليار استدانتهم الدولة للكهرباء ولو أصلحنا الكهرباء لكانوا في جيوب الناس ولكنهم الآن في جيوب أصحاب المولدات وما أدراك من هم وما هي مسؤولية الجهات السياسية في ضياعها".

وتساءل الحريري: "من استدان المال وانفقها الحاكم أم الدولة؟ من تقاعس بالكهرباء الحاكم أم الدولة؟"، مشيراً الى أن "هناك من لا يفهم بالاقتصاد والارقام وتقول معلومات اقتصادية لا أساس لها لو كان هناك كهرباء ٢٤ على ٢٤ كنا اليوم عم نعمل مصاري".

وقال الحريري إن "البعض سيقول أنا مسؤول نعم مسؤول ولكن هناك قوى سياسية كانت تعطل مثل التيار الوطني الحر"، لافتاً الى أننا لم "نستلم وزارة الطاقة منذ أيام الشهيد الحريري".

وأكد الحريري أن "الحاكم لديه حصانة ولا أحد يستطيع عزله وليشكلوا الحكومة وسنعطيها فرصة"، وقال: "واجبي أن أعود حتى أكون بين الناس وأنا لست موظفًا عند أحد".