القناة 23 محليات

ولادة الحكومة تأجّلت.. و"المردة": لن نشارك في حكومة باسيل

- Lebanon24

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

ما زالت المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة المنتظرة قائمة ومستمرّة، خصوصاً أن هناك العديد من العراقيل التي ما زالت تعترض طريق التأليف. وحتى الآن، لا شيء يوضح موعد الإعلان عن التشكيلة الحكومية التي باتت شبه جاهزة، وسط الحديث عن مساعٍ لحلحلة بعض العقد المتصلة بوزارتي الخارجية والإقتصاد. 

وعلم "لبنان24" من مصادر متابعة أنّ "عقدتين لا تزالان تتحكمان بتأليف الحكومة، وهما تتعلقان بوزارتي الخارجية والدفاع"، موضحة أن "المحاولات لتبديل الأسماء قائمة". إلى ذلك، ذكرت قناة الـ"LBCI" أنّه "لا مؤشرات في بعبدا الى اعلان الحكومة اليوم"، مشيرة إلى أنّ "التشكيلة الحكومية شبه انجزت لكنها تخضع لتعديل اسمين او ثلاثة لاسيما في وزارات الدفاع والخارجية والاقتصاد". 
ومساء اليوم، انخفضت وتيرة المفاوضات، حيث أشارت قناة الـ"MTV" إلى أن "الأمور عادت وتعقدت من جديد على خطّ تشكيل الحكومة، وبالتالي لا ولادة قريبة لها".

وإزاء هذا المشهد، خرجت مصادر تيار "المردة" مؤكدة للـ"MTV" أنها "لن تعرقل عمل الحكومة، لكنها لن تشارك إذا كانت هذه الحكومة حكومة الوزير جبران باسيل"، موضحة أنه "تبيّن أن هناك وجوهاً مغطاة وهي لباسيل". وقالت: "الإنخراط في الحكومة ليس نزهة ونفضّل الدخول اليها بكرامة". 


  • الكلمات المفتاحية :