القناة 23 محليات

30 اصابة في قضاء جبيل ... ومستشفى البوار سيستقبل المصابين الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

اجتمعت خلية الازمة لمواجهة فيروس كورونا في قضاء جبيل والمؤلفة من النواب سيمون ابي رميا وزياد الحواط ورئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس ورئيس رابطة المخاتير ميشال جبران والقائمقام نتالي مرعي الخوري بواسطة تقنية سكايب.

وقد اطلع المجتمعون من القائمقام على عدد المصابين في قضاء جبيل الذي بلغ عددهم 30 مصابا، 15 منهم من خارج القضاء، فيما سجلت حالتي وفاة في بداية الازمة، مشيرة الى متابعة خلية الازمة مع القائمقام وطبيب القضاء وسام سعادة وضع المصابين وحالات الاختلاط معهم للتأكد من سلاماتهم ووضعهم الصحي.

كما اطلع النائب ابي رميا الخلية على نتائج اجتماعه مع وزير الصحة حسن حمد حول موضوع تجهيز مستشفى البوار الحكومي، لافتا الى ان لجنة تابعة للوزارة زارت اليوم المستشفى  من اجل تجهيزها لتستقبل المصابين بفيروس الكورونا ابتداء من يوم الاربعاء المقبل كحد اقصى، مع قدرة استعابية لغاية 70 حالة، واضافة الى تجهيزعازل على مدخل المستشفى لاستقبال المصابين.

كذلك، تبلغت الخلية ان بلدية ميفوق ستقوم بتجهيز عدد من الغرف في مستشفى ميفوق الحكومي لاستقبال حالات الحجر الصحي ، كما ستدرس الوزارة امكانية تجهيز مستشفى قرطبا الحكومي. وقد اطلعت اللجنة على التنسيق الحاصل بين وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية والخاصة في القضاء التي تتجهز لاستقبال المصابين بالفيروس.


  • الكلمات المفتاحية :