القناة 23 محليات

"إنها مرحلة صعبة جداً".. دياب يُعلِن عن تدابير صارمة

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أشار رئيس الحكومة حسان دياب، إلى أنّ "كورونا" وصل منذ شهر، والحكومة اتخذت إجراءات وقائية مسبقة، وعلى مدى شهر كامل كانت الاجراءات تصاعدية بما تتناسب مع انتشار المرض".

دياب وخلال رسالة إلى اللبنانيين، لفت إلى أنّه "للأسف الالتزام بإجراءات منع التجمعات، كان نسبياً وتفاوت بين منطقة وأخرى وقطاع وآخر، وكانت نسبة الارتفاع بالإصابات تدريجية، لكن الإصابات الأخيرة، خصوصاً يوم أمس، التي قاربت 29% دفعة واحدة يضاعف الخطر".

وأعلن دياب، بأنّ "عدم التزام المواطنين بالإجراءات يدفعنا إلى التأكيد على قيادة الجيش والمديرية العامة للأمن العام وجميع البلديات التشدد في تطبيق الإجراءات لضرورة إبقاء المواطنين في منازلهم مع ملاحقة المخالفين قضائياً".

وطلب دياب من الاجهزة الامنية والبلديات، "إتخاذ التدابير الصارمة لجهة منع المواطنين من الخروج من المنازل ومنع التجمعات وملاحقة المخالفين امام القضاء، وتتضمن الخطط الامنية تسيير الدوريات واقامات الحواجز لفرض الإلتزام بالاجراءات المتبعة فالكورونا ينتظر امام عتبات المنازل ويجب التعامل معه بحذر وعلى مستوى كبير من الوعي"، مؤكداً أنه "على الشعب فرض حظر ذاتي والمسؤولية هي على الناس ونحن في خطر كبير واعلموا ان انتصارنا لا يكون الا بتفاعل بين المواطن والدولة".

وأعلن عن "تكليف الأجهزة العسكرية والامنية اعداد خطة اضافية لمنع خروج المواطنين من المنازل الا للضرورة القصور، لتحديد حاجة المؤسسات الصحية وحاجات المواكنين والمعدات المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا وضبط اسعارها".

وفي ختام رسالته، توجّه دياب إلى اللبنانيين، قائلًا: "ايها اللبنانيون انها مرحلة صعبة جداً وعصيبة جداً، فلنخفف الخسائر علينا".