القناة 23 محليات

وزارة الصحة: 248 حالة مثبتة بـ"كورونا"

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

صدر عن وزارة الصحة العامة التقرير اليومي عنCOVID 19 أو فيروس الكورونا ، وجاء فيه: "ابتداء من 21 شباط وحتى تاريخ 22 آذار 2020، أصبح عدد الحالات المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة 248 حالة بزيادة 18 حالة عن يوم امس.

وبينت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في تقريرها اليومي توزع الحالات حسب الأقضية:
الهرمل: صفر
بشري: صفر
زحلة: صفر

البقاع الغربي:صفر
راشيا: صفر
جزين: صفر
حاصبا: صفر
مرجعيون: صفر
المنية الضنية: 1
عاليه : 1
صيدا: 1
بنت جبيل: 1
الشوف: 2
طرابلس: 4
زغرتا: 5
بعلبك: 3
النبطية: 3
صور: 3
عكار: 6
الكورة: 4
البترون: 5
جبيل: 23
غير محدد من قبل وزارة الصحة: 31
بعبدا: 28
كسروان: 37
المتن: 41
بيروت: 49

كما وردت 5 حالات من مختبرات غير معتمدة من قبل الوزارة، وهي تحتاج لاعادة التأكيد في مستشفى الحريري.

وبناء عليه، تتابع وزارة الصحة العامة الحالات كافة التي تم تشخيصها في مختبرات غير مرجعية من أجل تأكيدها، علما أنه تبين خلال التقصي أن بعض هذه الحالات أعيد فحصها في مختبرات خاصة أخرى وجاءت النتيجة سلبية، مما يحتم على وزارة الصحة إعادة إجراء الفحوص لحسم النتيجة في صورة نهائية.

وحرصا من وزارة الصحة العامة على اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعاطي مع هذا المرض، تشدد الوزارة على جميع الحالات التي تم فحصها في مختبرات خاصة غير معتمدة وجاءت نتيجتها إيجابية ولا يعاني اكثرها من أعراض مرضية، التزام الحجر الصحي المنزلي التام ريثما يتم تأكيد التشخيص او نفيه.

كما، تشدد الوزارة على تطبيق الإجراءات الوقائية كافة، ولا سيما التزام الحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وتذكر بأن أي تهاون في تطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية".

 


  • الكلمات المفتاحية :