القناة 23 محليات

هل تغطي شركات التأمين معالجة حالات "كورونا"؟

- المركزية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

يجري وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة اتصالات مع جمعية شركات الضمان ACAL من أجل إدخال المعالجة من وباء "كورونا" ضمن التغطية التأمينية التي تتولاها شركات التأمين.

رئيس الجمعية إيلي طربيه اوضح أن "الاتصالات مستمرة خصوصاً أن موضوع الاوبئة غير مشمول بالتغطية الصحية في بوالص التأمين، وقد توصلنا الى اتفاق ينتظر عرضه في جلسة مجلس الوزراء المتوقعة غداً، بحيث تقوم شركات التأمين بتغطية كلفة المعالجة من الفيروس بحسب  درجة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضمن معايير معيّنة مع تحديد سقف للتغطية، خصوصا اذا تفشى هذا الوباء وأصبح أكثر انتشاراً لانه لا يمكن لشركات التأمين استيعاب العدد الكبير من المرضى، والا تعرضت لخسائر كبرى، علماً أن معيدي التأمين في العالم لا يشملون هذا الوباء ضمن تغطيتهم".

وأوضح طربيه ان شركات التأمين "تعي الدور الذي تقوم به في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وهي على استعداد للمساهمة في المساعدة، ولكن ضمن اطر معينة وتحت سقف محدد".

وأكد ان "شركات التأمين تواكب كل الحالات الطبية"، مذكّراً بأن "مجلس الوزراء استثناها من الاقفال في التعبئة العامة، لانه يدرك الدور الذي تلعبه في هذه الظروف الصحية المتأزمة".


  • الكلمات المفتاحية :