القناة 23 محليات

بالفيديو- حال طوارئ غير معلنة خرقتها مخالفات ومحاضر ضبط...كيف بدا الشارع اللبناني؟

- Agencies

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

حال طوارئ غير معلنة فرضها كورونا في الشارع اللبناني، حيث تكاد تخلو الشوارع من ‏السيارات والمارة إلاّ ما نادر وسط إجراءات أمنية مشدّدة اتخذتها القوى الأمنية لضمان حسن ‏تنفيذ قرار "التعبئة العامة". ‏

ففي اليوم الثاني من الخطة الهادفة إلى مواجهة فيروس "كورونا"، استمرت الأجهزة الأمنية في ‏اتخاذ التدابير الآيلة إلى منع المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى ‏للحد من سرعة انتشار الفيروس.‏

الى هذا، واصلت البلديات للاسبوع الثاني على التوالي من قرار اعلان التعبئة العامة وقرار حظر التجوّل الذاتي المُعلن منذ مساء السبت، اجراءاتها للحدّ من إنتشار فيروس كورونا المستجدّ في وقت يُسجّل عدّاد وزارة الصحة ارتفاعاً يومياً بالاصابات.

وأعلنت قوى الامن أنها مستمرة في انتشارها على جميع الاراضي اللبنانية لتطبيق قرار التعبئة العامة وتذكّر المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج الا عند الضرورة القصوى ولفتت الى انها سطّرت227 محضر مخالفة لقرار التعبئة العامة بتاريخ 22/3/2020.

وبعد ورود شكاوى حول اعادة فتح المحال في سوق العطارين - طرابلس ظهر اليوم، أُعيد اقفالها ضمن اجراءات التعبئة العامة.

وبعد عدم التزام اصحاب الصهاريج بعدم التجمع امام شركة المحروقات في محلة الدورة رغم إنذارهم من قبل عناصر قوى الامن، حرّرت مفرزة سير الجديدة عددا من المحاضر بحق  المخالفين لتفريقهم ومنعهم من التجمعات اليومية الاعتيادية.

هذا وتواصل وحدات الجيش إجراءاتها وسط تجاوب المواطنين. 

 


  • الكلمات المفتاحية :