القناة 23 محليات

خطةٌ مشتركة تدعم صمود العائلات المنكوبة!

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية رمزي مشرفيه مساء اليوم الثلاثاء في السرايا الحكومية، إجتماع اللجنة الفنية المكلفة متابعة المواضيع الطارئة المتعلقة بالشأن الاجتماعي.

وفي ختام الإجتماع، أشار مشرفية إلى أنه "نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، بادرت وزارة الشؤون إلى وضع خطة مشتركة للتدخل الطارىء لتقديم سلة دعم صمود للعائلات التي باتت منكوبة على أن يتم التنفيذ عبر البلديات والمجالس الاختيارية في القرى بإشراف مراكز الخدمات الانمائية وفروعها والجيش اللبناني".

ولفت إلى أن "تهدف هذه الخطة الوقوف الى جانب المجتمعات الضعيفة عبر تقديم سلتين لكل عائلة، واحدة غذائية واخرى تحتوي على مواد تنظيف وتعقيم بناء على دراسات وابحاث علمية".

وقال مشرفية، "وبما أن اهتمامنا بالمواطن اللبناني في بعده الانساني يفرض علينا جميعًا تكافلاً شاملاً يطال المواطنين المتضررين اقتصاديًا وماليًا من جراء النكبة المستجدة، وسنعمل على تقديم تسهيلات مادية تطال حياة المواطنين لمساعدتهم على تخطي المرحلة الحرجة".

وردًا على سؤال حول ما هي المعايير التي ستعتمد من اجل تقديم المساعدات؟، قال وزي الشؤون، "عملية تقييم اوضاع المواطنين ستتم من خلال البلديات والمخاتير وقوى الامن الداخلي، و"الداتا" الموجودة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية ستكون من ضمنها. وعلى اساس التقييم سيتم تقديم المساعدات".


  • الكلمات المفتاحية :