القناة 23 محليات

إقتراحٌ "إشتراكيٌّ" في الشويفات.. لا لإشتراك المولِّد والإنترنت!

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

لفتت وكالة داخلية الشويفات - خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي الى أنه "لم يكد لبنان يتنفس الصعداء حتى سرعان ما أخذ يئن تحت وطأة الأزمات المتتالية، ليأتي فيروس كورونا ويقضي على آخر بصيص أمل انتظره اللبنانيون، وفي جميع الأحوال كان المواطن الفقير هو الضحية الأولى".

وأشار البيان الى أن "تداعيات الوباء القاتل ألقت بظلالها على مجريات الحياة اليومية، فلم يعد بإمكان المواطن أن يؤمن قوت عيشه بعد اضطراره على مواجهة "الموت" بالتزام المنزل.
المؤسسات أقفلت أبوابها، الشركات، المصانع، المحلات. الحياة الإقتصادية على شفير الهاوية، والآتي أعظم، ولعل الحل الوحيد لتخطي هذه المحنة العصيبة هو بالتكاتف والتعاون للخروج بأقل الأضرار الممكنة".

وأضاف البيان، "إيمانا منا بدورنا بمساندة أهلنا في مدينة الشويفات، وحرصا على مسؤوليتنا تجاههم والوقوف الى جانبهم في ظل تفاقم الأزمة المعيشية، تقترح وكالة داخلية الشويفات - خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي على بلدية المدينة الموقرة بأن تقوم بدفع قيمة إشتراكات المولدات الكهربائية ورسوم خدمات الإنترنت عن شهري آذار ونيسان المقبل".

هذا واقترحت أيضًا خطة بديلة تتمثل بتقديم إعفاءات ضريبية يستفيد منها الموزعون لتخفيف العبء عن كاهل أهل المدينة الذين يعانون أزمة إجتماعية خانقة.

وتمنت الوكالة من بلدية مدينة الشويفات "إدراج هذا الإقتراح ضمن مقررات جلسة المجلس البلدي التي ستعقد يوم الخميس المقبل في 26 آذار 2020. آملين من الدولة والجهات المعنية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل مرور هذه المحنة التي أرخت بثقلها على الوطن أجمع".


  • الكلمات المفتاحية :