القناة 23 محليات

بالفيديو: نقيبة الممرضين تُنصِفُ مارسيل غانم!

- lebanon debate

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

بعد الحملة الإعلامية الشرسة التي تعرَّضت لها قناة الـ"MTV" والإعلامي مارسيل غانم، على خلفية رفض الأخير لمطالب الممرضات باستئجار منازل لهن قرب المستشفيات في حلقة برنامج "صار الوقت" الإستثنائية، الأحد الماضي، والتي تمَّ خلالها جمع أكثر من 24 مليار ليرة لبنانية كتقديمات للمستشفيات الحكومية والمؤسسات الرعائية والصليب الأحمر. برز تصريحٌ لافتٌ لنقيبة الممرضين والممرضات الدكتورة ميرنا أبي عبد الله ضومط، التي أنصفت غانم والـMTV"، ووضعت حدَّا للحملة التي شُنَّت عليهما.

واعتبرت النقيبة أنه "من واجبات المستشفيات تأمين المراكز والمنازل للممرضين والممرضات والعاملين في القطاع الصحي في لبنان".

كما أشارت في مقابلةٍ مع الإعلامي طوني خليفية عبر قناة "الجديد" الى أنها "تؤيِّد كل كلام يصبُّ في مصلحة الطواقم الطبيّة".

ونوَّهت النقيبة بأنَّ هناك الكثير من المستشفيات التي أمَّنت المنازل للممرضين، مشددةً على أنَّ "النقابة أمَّنت مركز حجر للممرضين المصابين بفيروس كورونا المستجد".

 

بالفيديو: نقيبة الممرضين تُنصِفُ مارسيل غانم! http://www.lebanondebate.com/news/475636

Posted by LebanonDebate on Tuesday, March 31, 2020

وسابقًا، أعلنت نقابة الممرضات والممرضين أن النقيبة تواصلت مع غانم بعد الحلقة "ليتبيّن أنّه يكنّ كل الإحترام والتقدير للعاملين في المهنة، وقد كانت له مواقف عديدة داعمة لهم ولعملهم، وقد أبدى كل سرور للتبرّعات التي حصل عليها الطاقم التمريضي عن حقّ وجدارة".

وتبيّن أنّ ما صدر عنه "كان ردّ فعل على ما تناوله النائب الضيف نقلاً عن بعض الممرضات والممرضين وذلك لأنه اعتبر هذه المطالب تتخطّى القدرة الحالية وأولويات المرحلة الراهنة، وتتخطّى إمكانات أي جهة أو مؤسسة إستشفائية، لكن لم يكن القصد توجيه أي إهانة للتمريض، وكل مواقفه السابقة خير دليل على ذلك، خصوصاً الكلام الذي قيل عند استضافة النقيبة وتحميلها تحية لكل ممرضات وممرضي لبنان".


  • الكلمات المفتاحية :