القناة 23 محليات

آخر المعطيات المتعلقة بكورونا في لبنان ...و تقرير مستشفى رفيق الحريري: 56 إصابة وحالتي وفاة

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

نشرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في لبنان تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد ليوم الأربعاء 1 نيسان 2020.

وبحسب التقرير فإن الأقضية التي سُجِّل فيها أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا، جاءت كالتالي:

المتن 103 إصابة
بيروت 92 إصابة
كسروان 62 إصابة
بعبدا 48 إصابة
جبيل 41 إصابة
زغرتا 33 إصابة
عكار 14 إصابة
البترون 15 إصابة

وبدى لافتًا أنَّ محافظة زحلة دخلت للمرة الأولى ضمن الأقضية التي تم تسجيل إصابات كورونا فيها، بعد تسجيل حالة جديدة بالفيروس صباح اليوم.

وبقيت مناطق البقاع الغربي، راشيا، مرجعيون، جزين، حاصبيا، والهرمل، خالية من أي إصابة بفيروس كورونا.

وأشار التقرير الى أن 45% من مجمل الإصابات المؤكدة هي للإناث، فيما بلغت النسبة عند الذكور 55%.

ويوضح التقرير أنه أُجري حتى اليوم الثلاثاء ، 7289 فحص كورونا، 479 حالة تأكدت إصابتها بالفيروس، فيما سجَّل اليوم وحدهُ 16 حالة جديدة، فيما أعلن التقرير أن 37 حالة تعافت من هذا المرض.

كما يُبيِّنُ التقرير أن الفيروس أصاب الفئة العمرية بين 20-29 عامًا بنسبةٍ بلغت 22%، حيث تصدَّرت هذه الفئة جدول توزُّع الحالات حسب العمر.

ويُفيد التقرير ايضًا أنَّ 93% من الحالات التي ثبتت إصابتها بـ"كورونا" هي من الجنسية اللبنانية، وتليها الجنسيات السورية والمصرية.

كما أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس "كورونا" - Covid-19.

وذكر التقرير، أن "مجموع الحالات التي ثبتت مخبريًا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى وصل إلى 56 إصابة، من ضمنها إصاباتان تم نقلهما من مستشفيات أخرى".

وأضاف، "تماثلت 6 إصابات بفيروس الكورونا للشفاء بعد أن جاءت نتيحة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عوارض المرض، وبلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية 43 حالة شفاء".

وتابع التقرير، "بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة تم إخراج حالتين مصابتين بفيروس الكورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج على شفاء المريضين سريريا وإبلاغهما بكافة التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يوميا".

ولفت إلى أنه "تم تسجيل حالتي وفاة في وحدة العناية الفائقة الخاصة بمرضى الكورونا"، مشيرًا إلى أن "جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر ما عدا إصاباتان وضعهما حرج".

ولمعرفة عدد الإصابات على كافة الأراضي اللبنانية يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.