القناة 23 محليات

بالصور والفيديو- التعبئة في عناية الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

نفذت قوى الامن حواجز لضبط حركة السير والتنقل ولا سيما بعد الساعة السابعة مساء التي كان سبق وحدد فيها منع التجول.

وبلغ عدد محاضر الضبط المخالفة لقرار التعبئة العامة 3511.

الى هذا، حذّرت قيادة الجيش عبر تويتر من مخالفة قرار التعبئة لجهة حظر التجوّل ومنع قيام تجمعات والتواجد على الطرقات وفي الساحات وشددت على وجوب إلتزام المنازل.

كما حذرت المواطنين من مغبّة التنقل ليلاً ونهاراً عبر مجموعات وبالوسائل كافة.

في الاطار عينه، وبتواريخ مختلفة، قامت دوريات من مركزي أمن عام كسروان وجبيل الإقليميين بالتنسيق مع شعبة الأمن القومي-جبل لبنان، بإقفال محال مخالفة لقرار التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء للحدّ من إنتشار فيروس كورونا.

بدورها، تقوم دوريات من امن الدولة بجولات تفقدية والكشف على المحال والمؤسسات التجارية للتاكد من تقيد اصحابها بأسعار المواد الغذائية، والسلامة العامة، وضرورة النظافة وتعقيم المحال والالتزام بشروط الوقاية .

كما تعمل عناصر الدوريات على مساءلة المواطنين الذين فتح بعضهم المحال التجارية مخالفين قرار التعبئة العامة، والمؤسسات التي سمح مجلس الوزراء بفتحها ضمن شروط محددة، وذلك حرصا على السلامة العامة .

وسيّر أمن الدولة دوريات له وأقام حواجز ظرفية متنقلة بهدف توعية وحث المواطنين على ضرورة التزام منازلهم والحد قدر الإمكان من تنقلاتهم الا في حالات الضرورة القصوى، وللتحقق من مدى التزام من يخرج منهم بالتدابير الوقائية اللازمة سواء يما يتعلق بسلامته الشخصية او سلامة الآخرين ومن ضمنها التقيد بشرط الانتقال بالسيارة بأن لا يتعدى عدد من بداخلها الشخصين.

وفي النبطية التي تشهد ازدحاما خلافا للتعبئة، واصلت قوى الامن الداخلي وشرطة بلدية النبطية اجراءاتها المشددة للحد من الازدحام والتجمعات التي شهدتها مدينة النبطية منذ بداية هذا الشهر والناتجة عن توافد المواطنين لقبض رواتبهم وسحب إيداعات لهم من البنوك الامر الذي مازال يتسبب بازدحام في شوارع المدينة.

وعملت منذ الصباح عناصر من شرطة بلدية النبطية بمؤازرة قوى الامن الداخلي على إقامة حواجز عند المدخل الرئيسية للمدينة طلبت خلاله من المواطنين ضرورة ارتداء الكمامات على الوجوه والكفوف بالأيدي. وأثار هذا الامر بلبلة لدى الكثيرين من عدم توفر الكمامات بشكل طبيعي في الصيدليات وان وجدت فهي مرتفعة السعر او من النوعيات غير السليمة.

وشكا البعض من تنظيم محاضر ضبط في حقهم وهم في ظروف مادية واقتصادية قاهرة جدا.

وجابت سيارة تابعة لقوى الامن شوارع النبطية طلبت من السيارات والمواطنين عدم التجول والتجمع حفاظا على سلامتهم.


  • الكلمات المفتاحية :