القناة 23 محليات

إليكم آلية التسجيل للحصول على مساعدة الـ400 ألف..

- الأنباء

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

منذ اعلان مجلس الوزراء عن تقديم مساعدات اجتماعية للعائلات المحتاجة وصرف 400 ألف ليرة لهذه الأسر، وتساؤلات عدة حول الآلية التي سيتم اعتمادها لرفع الأسماء.

وقد أفاد العديد من رؤساء البلديات "الأنباء" بأنهم لم يتبلّغوا بعد من القائمقامين أو المحافظين بأي تعميم لتنظيم هذه الآلية، وما يحصل انهم يقومون بمبادرات فردية لإعداد لوائح إسمية بالعائلات المحتاجة في النطاق البلدي.

وتوضيحا للموضوع، أشارت مصادر مطلعة عبر "الانباء" الى انه لن يصار الى توزيع استمارات على المواطنين لتعبئتها وتقديمها، انما سيتم توزيع استمارات من وزارتي الشؤون الاجتماعية والداخلية على كل بلدية حيث تقوم بتعبئتها وتضم معلومات حول كل عائلة لا سيما الاسم ورقم الهاتف والمهنة والعمر وعدد أفراد الاسرة، على ان تقوم برفعها الى وزارة الداخلية تسلسلياً عبر القائمقام.

وكشفت المصادر ان وزارة الداخلية بدورها تقوم بإحالة اللوائح الى اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها لهذه الغاية ويرأسها وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية، حيث تجري غربلة الاسماء حسب أوضاعهم الاجتماعية والمعلومات المرفقة حولها.

وأوضحت المصادر انه لا يترتب اي بدل مالي على العائلات ولا حتى أي مستند باستثناء صورة عن الهوية، مع التأكيد على ان القرار لا يعود الى البلدية او المخاتير بتصنيف العائلات المحتاجة، انما يقتصر دورهم على رفع الاسماء والمعلومات فقط.

وأعلنت المصادر ان المساعدات سيتم توزيعها عبر الجيش اللبناني على المواطنين في كل المناطق اللبنانية.

هذا وشددت المصادر عبر "الأنباء" انه وحرصا على سلامة المواطنين تفضّل وزارتا الشؤون والداخلية ان يقوم الاهالي بالاتصال بالبلدية عبر الهاتف وتسجيل اسمائهم تفادياً للاكتظاظ في المراكز البلدية والاحتكاك المباشر.
 


  • الكلمات المفتاحية :