القناة 23 بوست و تغريدة

وهاب: كم هو رائع كلام البطريرك الراعي

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

قال رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر":"كم هو رائع كلام البطريرك الراعي عن أنسنة القضاء فالقاضي إنسان وليس جلاد وكم نفتقد لقضاة شجعان يتهمون المذنب ولكن لديهم الشجاعة لينصفوا البريء لأن الإعتداء عبر القضاء على الناس يوصل الى الخراب".
 

وقال البطريرك الراعي في عظة قداس الأحد:" كم يؤلمنا فقدان وجه الأنسنة عندنا في لبنان وأود أن أذكر بنوع خاص ممارسة بعض القضاة الذين يقضون من منظار سياسي أو انتقامي أو كيدي، من دون أي اعتبار لكرامة الأشخاص وصيتهم ومكانتهم ومستقبلهم".

وسأل:" من أين هذه الممارسة الدخيلة: اتهام وتوقيف في آن من دون سماع المتهم؟ أو فبركة ملفات مع أمر بالتوقيف؟ هل تحول نظامنا من ديموقراطي يؤمن للمواطن كل حقوقه المدنية والقانونية إلى نظام بوليسي، ديكتاتوري يطيح بالمبدأ الأول في حياة كل أمة: العدل أساس الملك؟ وما هذا الإفراط بالسلطة القضائية، وبخاصة إذا علت؟ إلى من يشتكي المواطن المظلوم؟ أإلى زعيمه السياسي ليحميه؟ وإذا لم تكن له مرجعية سياسية، أيبقى ضحية الظلم موقوفا صامتا، صاغرا؟ وماذا يعني هذا القضاء الانتقائي؟ ثم أين أصبحت التعيينات القضائية التي كنا ننتظر معها بزوغ فجر جديد يحمل إلينا قضاة منزهين، أحرارا، متزنين، وغير مرتهنين لأشخاص أو لأحزاب؟".


  • الكلمات المفتاحية :