القناة 23 محليات

المشنوق لـ بهاء الحريري: لا أحد "بينزل علينا بالباراشوت"

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أشار النائب نهاد المشنوق خلال مؤتمر صحفي عقده من مجلس النواب اليوم الاثنين، إلى أن "قانون العفو هو تعبير عن تسوية سياسية بين كل الاطراف وهو يحل مشكلة اجتماعية كبرى ويحقق العدل للكثيرين ممن ظلموا".

وأعلن المشنوق أن "الجمعية اللبنانية لتأهيل السجون التي ساهمت في سجن مجدليا وبناء نظارات وتوسيعها ستسلم غدا نقابة المحامين كل الغرامات المفروضة على 80 سجينًا ليتم الافراج عنهم قبل العيد".

ولفت إلى أن "المبنى "ب" في سجن رومية شكّل إمارة في فترة من الفترات ولقد أعدنا تنظيم المبنى وتركيب أبواب ونزع مفهوم الإرهاب منه".

وفي ردٍ على سؤال، أكَّد المشنوق على أنه" لا أتحدّث باسم كتلة المستقبل وعندما يذكر اسم بهاء لا أعرف ما هو المعيار الذي يقال على أساسه إن بهاء يريد ذلك أو لا يريد و"خليه الرئيس رفيق الحريري يرتاح بضريحه" وفي لبنان التغيير يتمّ بالانتخاب وليس بالكيدية".

وأشار إلى أن "نجاح بهاء الحريري في الأعمال لا يعني أنه مؤهل للتعامل مع الحياة السياسية اللبنانية واللبنانيون انتخبوا سعد الحريري مرات عدة وفي لبنان يحصل الاختيار بالانتخاب وليس بالكيدية والانتقام".

وتوجَّه المشنوق إلى بهاء الحريري بالقول: "أقول للسيد بهاء إنّه إذا كان ناجحاً في مجال الأعمال فهذا لا يعني أنه مؤهل للتعامل مع الحياة السياسية اللبنانية ولا أحد "بينزل علينا بالباراشوت".

وأوضح المشنوق بأن "اللواء ابراهيم عمل بجهد لفتح طريق في منطقة الطّفيل وتمّ حل القضية وهي عملية محدودة لها علاقة بـ1500 شخص لبنانيّ وليتوقف البعض عن العودة إلى هذه القضية للبروباغندا".

وتابع: "هناك محاكمة اعلامية للرئيس الشهيد رفيق الحريري تحصل منذ سنوات و ليكن واضحا "ما خلق يلي بيقدر يحاكم الرئيس الشهيد" وحان الوقت أن يقوم جمهور رفيق الحريري بمقاومة سياسية لكل ما يحصل".

وتوجّه المشنوق لجمهور رفيق الحريري بالقول: "إنه لا تنقصكم الشجاعة والكرامة والعزة وكل الصفات التي تعطيكم الحق لقول رأيكم تجاه ما يحصل منذ ثلاث سنوات وآن الأوان لكي تعلنوا المقاومة السياسية للدفاع عن رئاسة الحكومة ولا شيء اسمه بهاء الحريري في السياسة".
 


  • الكلمات المفتاحية :