القناة 23 عربي و دولي

القبض على المرشح لخلافة البغدادي وهذه اعترافاته

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أعلن جهاز المخابرات العراقي إلقاء القبض على المدعو عبد الناصر قرداش، المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي لقيادة تنظيم داعش.

ونقلت وسائل إعلامية حكومية عن الجهاز قوله الأربعاء، إنه "تم اليوم إلقاء القبض على الإرهابي المدعو عبد الناصر قرداش المرشح لخلافة المجرم البغدادي".

وأضاف إن "ذلك جاء وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة".

وقال قرداش في فيديو نشرته قناة العربية الحدث، إن أبو بكر البغدادي، كان معروف بأنه رجل حازم، ولا يتراجع عن قرار بسهولة، حتى لو كان خطأ، إلا أن ثبت بشكل قاطع خطئه في القرار.

من هو عبد الناصر قرداش خليفة أبو بكر البغدادي

وأضاف في المقطع القصير الذي بثته القناة: «أما عبد الله قرداش ليس من النوع الصارم، فهو شاخص مهادن وشخصيتة مختلفة تماما عن البغدادي.
واعترف قرداش بأشرفه على العديد من العمليات المسلحة التي نفذها التنظيم، إضافة لتولية إحد اللجان الهامة به، وقت أن كان مقربا بشكل كبير من البغدادي، إضافة لضلوعه بمناصب تنظيمه.

ووفقا للتحقيقات عثر مع قرداش على وثائق تنظيمة كثيرة، تشير إلى مدى قربه من البغدادي، حيث كان غالبيتها ممهورا بتوقيعه، إضافة لقرارات ومراسلات بينهما.
وكشف قرداش عن وجود خلافات وتصدعات داخل التنظيم، حاليا بسبب شدة الخلافات بين العرب والأجانب، إضافة لتورط زعماء داعش في سرقة الأموال، والخلاف على قتل الأسرى، ومنهم الطيار الأردني معاذ الكساسبة، حيث تسبب هذا الحادث في تصدع كبير بين قيادات التنظيم المتطرف.

بعد القبض عليه.. ننشر اعترافات خليفة البغدادي عبد الناصر قرداش ...

العراق - اعتقال عبد الناصر قرداش المرشح خليفة أبو بكر البغدادي ...

المخابرات العراقية تعلن اعتقال "مرشح" لخلافة البغدادي | الحرة


  • الكلمات المفتاحية :