القناة 23 محليات

"بشرى" من نعمة..الأسعار ستنخفض

- lebanon debate

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أعلن وزير الإقتصاد والتجارة راوول نعمة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس حول الإجراءات المتخذة في قطاع التأمين، أنه "اخذنا قرار بإلزام كافة هيئات الضمان بتغطية نفقات الطبابة والاستشفاء للأوبئة من ضمنها فيروس كورونا لكافة عقود التأمينات الطبية وتأمينات الحياة وسنراقب تنفيذ هذا القرار حماية للمُؤمنين".

وأشار إلى أنه "في حال وجود أي شكوى بموضوع التأمين تواصلوا مع ICC Care hotline عبر الرقم: 01999069 لمتابعة الشكاوى ومعالجتها".

ولفت نعمة إلى أنه "اخذت قرار بتعليق الترخيص لشركة ماينز السلام للتأمين، لمخالفتها الأنظمة والقوانين، وعدم قدرتها الوفاء بالتزاماتها تجاه المُؤّمنين". مؤكداً أنه "نعمل على تطوير بوليصة التأمين الإلزامي لتشمل الأضرار الجسدية والمادية بطريقة عادلة ومن دون زيادة السعر على الناس".


وتابع: "مشكلتنا اليوم في لبنان أننا ورثنا نظاماً مريضاً فاقمت الممارسة السياسية لعقود خلت من سوء حالته ولا زال المقصرين يقفون بوقاحة منعاً للمحاسبة وخوفاً من التغيير، باختصار من حق ابنائنا وشبابنا ان يحاسبوا ومن حقهم أن يترك لهم وطناً يلجؤون اليه لا وطناً يهربون منه".

وفيما خص غلاء الأسعار، أكَّد نعمة أن "الإجراءات تجاه المخالفين بالأسعار وعدم الالتزام بقرارت الوزارة تتصاعد، ولن نكتفي بالاقفال بالشمع الأحمر، بل إلى سجن المخالفين". مشيراً إلى انه "نراقب هامش الربح وسنخلص إلى آلية جديدة مع مصرف لبنان لدعم السلع الأساسيّة وستبدأ أسعار هذه السلع بالإنخفاض بدءًا من الأسبوع المقبل".

وأضاف نعمة: "نتواصل مع القضاء في موضوع مولّدات الكهرباء وصادرنا عدداً كبيراً منها وقد نلجأ إلى سجن مَن لا يلتزم لأننا نريد وقف الكارتيلات".