القناة 23 مجتمع

"آية" ابنة الـ19 عادت من بريطانيا الى القليلة جثة...ووالدها يروي تفاصيل الجريمة

- Agencies

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

شيّعت بلدة القليلة الساحلية جنوب صور جثمان طالبة الحقوق البريطانية من اصل لبناني الراحلة آية سليمان ١٩عاما التي كانت قتلت في بريطانيا منذ عدة ايام وجرى نقل جثمانها الى مسقط رأسها لتدفن في لبنان.

وأشار والدها اسماعيل هاشم الى انهم غادروا لبنان في العام ٢٠١١ وكان عمر آية عشر سنوات لافتا الى ان هجرتهم الى بريطانيا كانت لظروف أمنية واخرى خاصة جدا.

وقال:" كانت آية شغوفة بالعمل الخيري التطوعي ولديها اصرار كبير على هذا العمل وذلك عبر الجمعيات الخيرية في كل مدن بريطانيا من لندن ومانشستر وصولا الى غلاسكو وايرلندا وغيرها. وأضاف: "نهار الاحد وقبل ساعتين من موعد إغلاق المحلات خرجت آية لاحضار الخضار للافطار وكان امامها متران فقط للوصول الى السوبر ماركت فوقع الغدر" لافتا ان وجودها ومرورها بالمكان كان مجرد صدفة .

تابع:"وفور وقوع الجريمة التي فيما يبدو ناجمة عن خلافات بين اصحاب المحلات (غسيل سيارات وبيع دواليب) ومن غير المستبعد ان يكونوا من تجار المخدرات، حضرت الشرطة وقد تمكنوا من توقيف ١٣ شخصا ليستقر العدد على اثنين اتهما بالقتل والشروع بالقتل.

وقال والد الضحية انه وجد الكثير من التضامن من الجاليات العربية واللبنانية والافغانية والباكستانية والبريطانيين وخاصة من السفير رامي مرتضى. واضاف: "كان قاتلا واحدا ولكننا وجدنا تضامنا من ملايين الناس" واشار الى انه سيعود الى بريطانيا في اقرب فرصة فيما ستبقى العائلة في لبنان لبعض الوقت.


  • الكلمات المفتاحية :