القناة 23 محليات

بالصور .. صوت الشارع يرتفع مع الدولار

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

الاحتجاجات مستمرة في الشارع رفضًا للارتفاع القياسي لسعر صرف الدولار مقابل الليرة والارتفاع الجنوني لاسعار المواد الغذائية.

وأقدم محتجون على قطع الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس في بلدة مرياطة، أمام فرع بنك البحر المتوسط، بالإطارات المشتعلة والحجارة والعوائق الحديدية وشاحنة لنقل السيارات والآليات وضعوها في عرض الطريق، إحتجاجا على تردي الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل إنهيار الليرة اللبنانية وانقطاع التيار الكهربائي في شكل مستمر.

واضطر العابرون على الطريق إلى سلوك طرقات فرعية شهدت إزدحاما كبيرا.

كما قطع محتجون أوتوستراد المنية ـ العبدة الدولي عند محلة عرمان، في الإتجاهين، بعدما وضعوا الحجارة وإطارات السيارات في وسطها، إحتجاجآ على تردي الأوضاع المعيشية ، وارتفاع سعر صرف الدولار امام الليرة اللبنانية.

وفي الجية  قطع الطريق بالاتجاهين من قبل محتجين.

وشهدت ساحة تقاطع ايليا في صيدا تجمعا لعدد من المحتجين وسط الطريق بعد ان عمد عدد منهم الى قطع طريق التقاطع بالسيارات لبعض الوقت، وذلك احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار، ما ادى الى ارتفاع في سعر المواد الاولية. وهتف المحتجون تنديدا بالواقع الحالي داعين للنزول الى الشارع وتسجيل اعتراض على ما يجري.

الى ذلك قام عدد من المحتجين بقطع شارع رياض الصلح عند محلة البوابة الفوقا في صيدا بمستوعبات النفايات بعد اضرام النار فيها احتجاجا على تردي الاوضاع .وعلى الفور تدخلت عناصر قوى الامن الداخلي وعملت على إعادة فتح الطريق.

بقاعا، افادت غرفة التحكم المروري عن فتح السير عند مستديرة زحلة بعد ان قطعت فترة من الوقت من قبل محتجين.


  • الكلمات المفتاحية :