القناة 23 محليات

الراعي: علينا تجاوز خلافاتنا السياسية فاليوم ليس للسياسة بل للشأن الوطني

نشر بتاريخ




حجم الخط

دعا البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، الى "التضامن وتجاوز الخلافات السياسية وتغليب الشأن الوطني على الشأن السياسي، لنتمكن من الخروج من الظلمة التي نعيشها".

كلام البطريرك الراعي جاء خلال استقباله في الديمان حاكم جمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 نبيل نصور على رأس وفد ليونزي، حيث اثنى على "روح التعاون التي أثمرت هذه المبادرة لخدمة شريحة مهمة من مجتمعنا"، داعيًا الى "تعميق التنسيق، وتوحيد الجهود، كما لحظت خطة الاغاثة البطريركية، وتوظيف الامكانيات والقدرات ترجمة لدعوة الكنيسة وتعليمها".

وقال: "مجتمعنا في هذا الظرف الذي نعيشه بامس الحاجة لامثالكم خصوصا في حالة الفقر والضائقة التي يعيشها مجتمعنا لذا علينا التضامن جميعا لخدمة شعبنا في هذا الظرف الدقيق، وعلينا تجاوز خلافاتنا السياسية ووضعها جانبا لنساعد في مواجهة مشاكل شعبنا، اريد دعوة اللبنانيين ليتكاتفوا، فاليوم ليس للسياسة بل للشأن الوطني، ولا يمكن ترك الناس جائعين ليس لديهم عمل".

وتابع: "علينا جميعا أن نتكاتف للخروج من الظلمة التي يعيشها الشعب اللبناني، وبذلك نساعد الشباب الموجود في الشوارع والساحات مطالبين بحقوقهم، ونحن نساندهم ونؤكد عليهم ضرورة الانتباه من محاولة ان يندس بينهم مخربون لنكون دائمًا الى جانبهم".

من جهة أخرى، استقبل الراعي رئيس واعضاء اتحاد بلديات قضاء بشرّي وعرض معهم اوضاع المنطقة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.


  • الكلمات المفتاحية :