القناة 23 محليات

ارتفاع سعر الدولار يُحرّك الشارع... وقطع للطرقات وفيديولــ"توتر" على جسر الرينغ

- Agencies

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

الاحتجاجات ضد الغلاء وارتفاع الاسعار وتحليق سعر صرف الدولار في السوق السوداء والشح في مادة المازوت والبنزين لا تفارق الشوارع في مختلف المناطق اللبنانية .

فقد أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن محتجين ينفذون أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا، احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار.

وافادت التحكم المروري عن قطع جزئي للسير على تقاطع برج الغزال باتجاه جسر الرينغ من قبل بعض المحتجين.

وفي طرابلس، قطع عدد من المحتجين مسارب ساحة عبدالحميد كرامي في طرابلس ، كما قطعوا أوتوستراد طرابلس - عكار في محلة باب التبانة بالعوائق والحجارة احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء وتردي الاوضاع المعيشي

وعند مفترق بلدة شانيه قطع عدد من المحتجين الطريق بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، ما تسبب بزحمة سير.

ونفذ حراك النبطية وقفة احتجاجية امام خيمته قرب السرايا الحكومية في النبطية، احتجاجا على تدهور الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار.

وردد المحتجون هتافات نددت ب"حكم المصرف"، مطالبين باستعادة المال العام .

وعمدوا الى اقفال الطريق العام قرب السرايا بالعوائق الحديدية لاكثر من نصف ساعة، قبل ان يعاودوا فتحها وسط انتشار للجيش قرب السرايا.

وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان شبانا من صور قطعوا الطريق المؤدية الى ساحة ابو ديب في حي الرمال ونفذوا اعتصاما في الساحة احتجاجا على ارتفاع الاسعار والغلاء وسعر صرف الدولار والتقنين في التيار الكهربائي اضافة الى نفاد مادتي البنزين والمازوت من محطات الوقود.

وسارت تظاهرة في شوارع المدينة، رددت فيها شعارات نددت بالغلاء، ورافق الاعتصام والتظاهرة وحدات من الجيش والقوى الامنية تحسبا من أعمال شغب.

ونتج عن التظاهرة زحمة سير خانقة عملت القوى الامنية والجيش على معالجتها.

ووقع اشكال بين المحتجين والقوى الأمنية بعد قطعهم السير على طريق جسر الرينغ من الاشرفية باتجاه الحمرا.

ووصلت فرقة من قوى مكافحة الشغب الى الجسر، بعد ان افترش بعض المحتجين الارض، مرددين العديد من الشعارات الداعية الى التحرك غدا احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع سعر الدولار.

 


  • الكلمات المفتاحية :