القناة 23 إقتصاد

أزمة البنزين تابع.. البراكس يكشف التفاصيل الكاملة

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

كتبت إيفا أبي حيدر في صحيفة "الجمهورية": " يمضي عدّاد الأزمات التي يواجهها المواطن يومياً بسرعة فائقة هذه الأيام، وآخرها أزمة البنزين التي تفاقمت أمس مع تسجيل نقص حاد في توفرها لا سيما في المناطق النائية، ما دفع بعض أصحاب المحطات الى إقفال أبوابها بعد انتهاء الكمية المتوفرة لديه. فهل نحن مجدداً امام أزمة محروقات شاملة؟ وهل سيمتدّ النقص الى كل لبنان؟

أكد عضو نقابة أصحاب المحطات في لبنان جورج البراكس انه ليس هناك انقطاع في مادة البنزين في البلد، إنما هناك شح في الكميات التي تصل الى محطات الوقود، لا سيما في مناطق الأطراف.
وعَزا البراكس لـ"الجمهورية" هذه الأزمة الى أسباب عدة، منها ان لا بنزين في منشآت النفط منذ أكثر من شهرين، وذلك بسبب انتهاء عقد المناقصة الذي أجرته وزيرة الطاقة والمياه السابقة ندى البستاني في تشرين من العام الماضي لشراء البنزين، ولم يبادر وزير الطاقة الحالي ريمون غجر بعد الى طرح مناقصة جديدة في هذا الخصوص. وبالتالي، إنّ حاجة السوق من البنزين التي كانت تموّل من المنشآت، باتت تحت رحمة الشركات المستوردة للنفط التي تعاني بدورها من التأخر في تسلّم البضاعة من جهة، ومن جهة أخرى تُماطل في تسليم السوق الكمية اللازمة، في انتظار صدور جدول تسعيرة المحروقات كل أربعاء".


  • الكلمات المفتاحية :