القناة 23 محليات

ملف كورونا تابع... الصحة: لم نصل إلى نقطة الخطر

- الشرق الاوسط

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

طمأنت وزارة الصحة العامة، أمس، إلى أن لبنان لم يصل إلى نقطة الخطر، رغم الارتفاع الملحوظ بعدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي، والذي عاد واستقر خلال اليومين الماضيين عند حدود لا تتخطى الـ22 إصابة يومية.

وسجل عداد «كورونا» أمس لليوم الثالث على التوالي، 18 إصابة بالفيروس، 15 في صفوف المقيمين و3 بين الوافدين؛ مما رفع العدد التراكمي إلى 1662 إصابة، وذلك في وقت ركزت فيه الوزارة على إجراء فحوص الـ«بي سي آر» في المناطق التي سجلت إصابات مرتفعة.

وعلى الرغم من الهلع الذي ساد بين المواطنين جراء ارتفاع عدد الحالات بداية الأسبوع، أكد مصدر في وزارة الصحة لـ«الشرق الأوسط»، أن لبنان لم يصل إلى نقطة الخطر، وأننا لا نزال في فترة الاحتواء لا الانتشار. وطمأن المصدر المواطنين، لافتاً إلى أنه «حتى لو حصل ارتفاع بسيط في عدد الحالات فهذا لا يعني أننا وصلنا إلى نقطة الخطر؛ وذلك لأن معظم الحالات بلا عوارض، ولا تستدعي النقل إلى المستشفى، فضلاً عن أن جميعها من المخالطين».

ولفت المصدر إلى أن الاستقرار لا يعني أبداً التفلت والتراخي باعتماد التدابير الوقائية؛ لأن الإهمال قد يوصلنا إلى ما لا تحمد عقباه. وإزاء تفلت بعض المواطنين وعدم التزامهم بالتدابير الوقائية غرد حساب قوى الأمن الداخلي عن تزايد الإصابات بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن خطر «كورونا» لم ينته بعد، وأن عدد الإصابات بلبنان بلغ خلال الـ6 أيام الأخيرة 153 إصابة. ودعا حساب قوى الأمن المواطنين إلى التزام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات.


  • الكلمات المفتاحية :