القناة 23 عربي و دولي

"الصحة العالمية": "كورونا" يتراجع صيفاً ويعاود نشاطه في الخريف

- العربية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

جدّدت منظّمة الصحة العالمية تحذيراتها من "موجة ثانية" محتملة لفيروس "كورونا" المستجدّ في العالم، مشيرة إلى أنّ "الملايين قد يفقدون حياتهم في الموجة" الثانية.
 
وأكّدت المنظّمة أنّ الوباء لم ينته على الإطلاق، متوقعة أن يتراجع في الصيف ليعاود نشاطه في الخريف كما حصل خلال سيناريو الانفلوانزا الإسبانية.

فمع مشارفة عدد ضحايا فيروس "كورونا" النصف مليون وفاة، نبّه المدير العام المساعد للمبادرات الصحية في المنظمة العالمية، إلى أنّ "الملايين قد يفقدون حياتهم إذا شهدت موجة ثانية من الإصابات"، مؤكداً أن "الفيروس انتشر حتى الآن مثلما توقع المسؤولون في المنظمة".

كما شبه الطبيب رانييري جويرا، بحسب ما أفادت شبكة "سي أن أن" الأميركية الفيروس التاجي الذي أصاب حتى الآن أكثر من 9 ملايين انسان بالأنفلونزا الإسبانية لجهة تفشيه، حيث انخفضت في الصيف، لكنها عاودت نشاطها بشدة في أيلول وتشرين الأوّل، ما تسبب في وفاة 50 مليون شخص خلال الموجة الثانية.

 وكانت المنظمة الأممية حذرت خلال اليومين الماضيين من أن إصابات "كورونا" ستبلغ قريبا الـ 10 ملايين، داعية الدول إلى التنبه وعدم التسرع في اتخذا القرارات ورفع القيود والاجراءات المعمول بها للحد من تفشي العدوى.


  • الكلمات المفتاحية :