القناة 23 محليات

نائب يدعو دياب إلى وقف "الخطابات"

- lebanon debate

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

دعا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب انور الخليل، "رئيس الحكومة حسان دياب الى العمل لوقف انهيار الليرة ووقف الخطابات السياسية والبدء بالاصلاحات، أولها ملف الكهرباء"، رافضا إعطاء أي وزير صلاحيات تشريعية استثنائية لان المجلس النيابي يقوم بواجباته".

وتمنى الخليل على "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والحكومة ضخ دولارات في المصارف أسوة بالصرافين بهدف وقف اذلال المواطنين أمام مكاتب الصرافين وتمكين المودعين من سحب جزء من حساباتهم المودعة في المصارف".

وقال في كلمة في مكتبه في حاصبيا، بعد استقباله وفودًا من أبناء القرى: "الثقة في الحكومة وفي الدولة هو العنوان الاساس الذي يجب أن ننتبه له، واذا لم نعد هذه الثقة من الحكومة الى الشعب فعبثا نحاول بعملية الدولار أو في أي موضوع ثاني، ونحن نحض السلطات اللبنانية الى ان تبادر فورا الى البدء بإتخاذ خطوات إصلاحية حتى لا نبقى في حيز الكلام الذي قال عنه الرئيس حسان دياب".


وأضاف: "لا يوجد أية محاولة من قبل السلطة الحالية للقيام بعملية الاصلاح، واول الاصلاح هو ملف الكهرباء المهم والاساسي والذي يشكل 62 في المئة من مجموع الدين العام، وهذا الملف يجب أن يعالج مباشرة، وهذا يعطي إشارة واضحة للخارج والداخل ان الحكومة قادرة على معالجة الملفات.