القناة 23 عربي و دولي

بالصورة: زواج إبنة قاسم سليماني من نجل قيادي في "حزب الله"

- العربية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أثارت أنباء عن زواج زينب قاسم سليماني، ابنة قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الإيراني من رجل عربي موجة جدلٍ واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون، إيرانيون وعرب، مساء الأحد 28 يونيو/ حزيران 2020 أنباءاً عن زواج زينب ابنة قاسم سليماني من أحد المسؤولين في حزب الله اللبناني. 

وكتب الناشط الأحوازي محمد مجيد الأحوازي، في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدها موقع “مدى بوست” أن ”  زينب سليماني ابنة قاسم سليماني تتزوج اللبناني رضا هاشم نجل هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان”.
فيما تداول ناشطون إيرانيون، صورة لـ”ستوري” قصة في تطبيق التواصل الشهير انستغرام، قالوا إنها مأخوذة من حساب زينب مغنية، وهي التي أعلنت فيها عن زواج زينب ابنة قاسم سليماني من المسؤول بالحزب التابع لإيران. 

ويبدو بالصورة التي تم تداولها ونسبها لابنة مغنية، أسماء الشخصين وقد كتبت بلونٍ ذهبي وأعلى منها شموع وبينهما كلمة “حب” باللغة الإنجليزية، فيما كتبت صاحبة الصورة الأسماء الحقيقة وهي ”  السيد رضا هاشم صفي الدين زينب قاسم سليماني”. 

ولا يمكن لموقع مدى بوست التحقق من صحة ما يثار من أخبار متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يتم الإعلان من قبل وسائل إعلام لبنانية أو إيرانية عن هذا الخبر، وهو إن تم من الأخبار التي قد لا تصل للإعلام.

تغريدة الناشط الأحوازي مجدي عبر تويتر 

تغريدة الناشط الأحوازي مجدي عبر تويتر

من هي زينب قاسم سليماني؟
زينب قاسم سليماني، هي ابنة قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني المسؤول عن جـ.ـر ائم كثيرة في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، حظيت زينب بشهرة كبيرة عربياً، وذلك بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه زينب وهي توجه رسالة لأمريكا باللغة العربية.
ويبدو بالفيديو الذي ظهرت به زينب، وجرى تداوله عبر الإنترنت، وقوفها على منبر أمام حشدٍ كبير من الإيرانيين في مدينة كرمان، وهي ممسكة سـ.ـلاحـ.ـاً بيدها وتخاطب الجماهير.

وتقول ابنة قاسم سليماني القيادي بالحرس الثوري الإيراني بالفيديو الذي تحدثت به لحوالي دقيقة باللغة العربية:” إلى كل الشعب المخلص لوالدي، ليس في إيران فقط بل في العالم الإسلامي، لكم مني ومن عائلتي كل الشكر والتقدير”.

وأضافت زينب سليماني “كما أشكر كل جندي في محـ.ـور المـقاومة الذين لم ولن يغمض لهم جفن قبل أن ينتـ.ـقمـ.ـوا لـ.ـدم والدي، الذي دفـ.ـع حيـ.ـاته دفاعا عن المستضعـ.ـفـ.ـين والمظـ.ـلـ.ـومـ.ـين في العالم”، بحسب زعمها.

ووجهت ابنة القيادي الإيراني المسؤول بشكلٍ مباشر عن قـ.ـتـ.ـل عشرات الآلاف من السورين رسالة لمن وصفتهم بـ”كل ظـ.ـالـ.ـم وخاصة الشيـ.ـطان الأكبر الولايات المتحدة وإسرائيل”، وقالت فيها: “كونوا على يقين أن أبي ترك خلفه آلاف قاسم سليماني”، معتبرة انه سيكون السبب في طريق العبور للصلاة في القدس، بحسب زعمها.

كما تـ.ـوعـ.ـدت ابنة قاسم سليماني الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تساندها بما وصفته بـ” يوم مظـ.ـلم”، وهي تتحدث العربية بركـ.ـاكة.

وسبق أن ناشدت زينب قاسم سليماني حسن نصر الله وبشار الأسد وعبد الملك الحوثي وحركة حماس الفلسطينية وغيرهم من أتباع إيران أن ينـ.ـتـ.ـقـ.ـمـوا لوالدها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وسبق أن نشرت وسائل إعلام إيرانية جانباً من لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني بعائلة قاسم سليماني وبينهم ابنته زينب.

وخلال قيام حسن روحاني بتقديم العـ.ـزاء لعائلة القائد في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وجهت زينب ابنة قاسم سليماني سؤالاً للرئيس الإيراني، حول من سيقوم بـ”الانتـ.ـقـ.ـام” لوالدها.

وخلال زيارة روحاني إلى منزل قاسم سليماني في العاصمة الإيرانية طهران، السبت 4 يناير/ كانون الثاني 2020 سألته ابنته “من سينـ.ـتـ.ـقم لوالدي”؟، فأجابها الرئيس الإيراني :” الجميع سوف ينـ.ـتـ.ـقمـ.ـون”.


  • الكلمات المفتاحية :