القناة 23 بوست و تغريدة

"السحاسيح شغّالة".. من قصد الحجّار في تغريدتهِ؟

- lebanon debate

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

نشر عضو كتلة "المستقبل" النيابية محمد الحجّار على حسابهِ عبر "تويتر" تغريدةً "مبهمة" تقول، "السحاسيح شغالة"، من دون أن يذكر أي تفاصيل اخرى.

وكشف النائب عن "تيار المستقبل" أنَّ التغريدة عن "السحسوح"، تأتي لتنتقد مواقف الحكومة المتزعزعة والمتذبذبة، خصوصًا فيما يتعلَّق بردة فعلها في موضوع القرار القضائي بحق السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا. حيث أصدر قاضي الأمور المستعجلة في مدينة صور، محمد مازح، قرارًا يقضي بـ"منع أي وسيلة إعلامية لبنانية أو أجنبية تعمل على الأراضي اللبنانية، من إجراء أي مقابلة مع السفيرة الأميركية لمدة سنة".

وإعتبر الحجار أنَّ "هنالك من يُملي على الحكومة الشروط والمواقف، ويتحكم بها ويضغط عليها وينتزع منها المواقف التي تخدم أجندتهُ".

وأيَّد الحجار تصريحًا سابقًا لرئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط حول هذا الموضوع، حيث كان الأخير قد إنتقد "الفوضى بالقضاء والخارجية والمالية والادارة". وأضاف جنبلاط، "في الخارجية يذكرنا الوزير بوليد المعلم. وفي المالية مديرٌ نافذٌ يعبث بالارقام لتفشيل الحوار مع الهيئات الدولية، وفي الادارة عسس من المستشارين الحاقدين".

وعلى صعيدٍ آخر، كشف النائب محمد الحجار أن الرئيس سعد الحريري يمتلك حلوله الخاصّة التي يقتنع بها، والتي يرى فيها سبيلًا لتخطي الأزمة الخانقة التي يعيشها لبنان، لكنه في الوقت الحالي يتحفَّظ عليها خصوصًا في ظل إعتبار الحكومة أنه "خرّب البلد".

وعن الصعوبات التي تقف في طريق الحكومة، قال الحجار: "الله يعينها حكومة دياب، ليش عارفة تاخذ قرار؟"، معتبرًا أن "من يُسيِّر الحكومة ليس دياب بل حزب الله والتيار الوطني الحر", مشيرًا الى أن "الحكومة الحاليّة من خلال قراراتها المتخبطة، مش عارفة الله وين حاططها".

كما إعتبر النائب الحجار  أنَّ "خطوةَ وزير الخارجية ناصيف حتي الأخيرة، تأتي على طريقة "السحسوح" الذي تحدثتُ عنه في تغريدتي".

وجاء قرار الحكومة اللبنانية بعد أن قالت السفيرة الأميركية الجمعة في مقابلة أجرتها معها قناة الحدث السعودية إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق كبير حيال دور حزب الله المصنف منظمة إرهابية". وأضافت أن "الحزب حال دون إجراء بعض الإصلاحات التي يحتاج إليها الاقتصاد اللبناني إلى حد بعيد"، وأن "مليارات الدولارات ذهبت إلى دويلة حزب الله، بدل الخزينة الحكومية".

واعتبر القرار القضائي أن ما قالته السفيرة الأميركية عن حزب الله "يخرج عن الأعراف الدبلوماسية المعهودة والمتعارف عليها ويسيء لمشاعر كثير من اللبنانيين ويساهم في تأليب الشعب اللبناني على بعضه، وعلى الحزب المذكور وما يمثل، ويثير نعرات طائفية ومذهبية وسياسية".

وفي وقت سابق اليوم، استدعى وزير الخارجية ناصيف حتّي السفيرة الاميركية في لبنان دوروثي شيا، حيث أعلن أنه سيلتقيها غداً الساعة الثالثة بعد الظهر في الوزارة.


  • الكلمات المفتاحية :