القناة 23 متفرقات

ست فوائد لا تعرفينها للكرز الأحمر.. أبرزها حرق دهون البطن

- فوشيا

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

رغم ما يحظى به من فوائد عديدة على الصعيد الصحي، إلا أن الكرز الأحمر يعد من الأطعمة فائقة القيمة الغذائية المهملة أو التي لا تنال ما تستحقه من أهمية واهتمام.

ونستعرض في القائمة التالية 6 فوائد لا تعرفينها عن الكرز الأحمر:

1- يحارب دهون البطن، حيث سبق أن توصل الباحثون إلى نتائج تؤكد أن الكرز الأحمر يحظى بفوائد عديدة فيما يتعلق بالسيطرة على الوزن، وبالأخص الحد من دهون البطن. وتبين من الدراسة التي أجريت على فئران التجارب ان الفئران التي تناولت مزيجا من مسحوق الكرز الأحمر الكامل مع حمية عالية الدهون لم تكتسب الكثير من الوزن أو تتراكم بأجسامها الدهون كما الفئران التي لم تتناول ذلك الكرز الأحمر.

2- يحد من فرص الإصابة بداء النقرس، وربما يعرف كل من عاني من هذا المرض مدى خطورته ومدى الألم والتورم الذي يسببه، وقد ثبت من خلال الأبحاث والدراسات أن الكرز الأحمر قد يكون من الحلول الإضافية التي يمكن الاستعانة بها ضمن ترسانة الأسلحة الطبيعية الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها في محاربة النقرس.

3- يكافح ويحد من الوجع الذي نشعر به بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، حيث ثبت أن الكرز الأحمر من أبرز الأطعمة التي تفيد بشكل كبير في التخفيف من حدة الشعور بالوجع الذي يظهر على الجسم بعد الانتهاء من ممارسة التمرينات الرياضية. وتبين أن كوبا ونصفا من الكرز أو كوبا من عصيره يحد من التهابات العضلات.

4- يخفف من هشاشة العظام بشكل طبيعي، حيث ثبت من دراسة شملت 20 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و70 عاما مصابات بهشاشة العظام الالتهابية أن شرب عصير الكرز الأحمر مرتين يوميا على مدار 3 أسابيع يحد بشكل كبير من ألم الهشاشة.

5- يحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث تبين من دراسة أجراها باحثون من جامعة ميتشيغن أن الكرز الأحمر يقدم فوائد عديدة للقلب والأوعية الدموية بنفس الشكل الذي تقدمه بعض الأدوية، ويمكن ان يحسن النتائج عند تناوله مع أدوية موصوفة بمعرفة الطبيب، وهي ميزة كبرى لفاكهة صغيرة الحجم كما الكرز الأحمر.

6- يساعد على الاسترخاء والانغماس في النوم، حيث ثبت أن تناول 30 ملم من عصير الكرز بعد الاستيقاظ      بـ 30 دقيقة وقبل تناول وجبة العشاء بـ 30 دقيقة أمر يساهم في تعزيز جودة النوم والمساهمة بشكل كبير في الانخراط بالنوم بكل سهولة.


  • الكلمات المفتاحية :